لقاء مرتقب بين تبون والسيسي لتعزيز التعاون اخبار الجزائر

لقاء مرتقب بين تبون والسيسي لتعزيز التعاون اخبار الجزائر

اتفاق رئاسي بين الجزائر ومصر

أعلن اليوم، الخميس، بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية، عن اتفاق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لعقد لقاء في الأيام المقبلة. يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى حول مجالات التعاون المختلفة.

تهاني ومباركات بين الرئيسين

جاء في البيان أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تلقى مكالمة هاتفية من السيسي، هنّأه فيها بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية. وقد أعرب السيسي عن تمنياته للرئيس تبون بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 10

فرصة لتبادل الأفكار

المكالمة الهاتفية بين الرئيسين شكلت فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول آفاق التعاون الثنائي. وقد اتفق الرئيسان على ضرورة إجراء لقاء قريب يجمعهما لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجزائر ومصر.

شكر وتقدير متبادل

في سياق المكالمة، أعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن شكره لنظيره المصري على مشاعره النبيلة، متمنيًا له أيضًا كل التوفيق وللشعب المصري الرخاء والتقدم.

برقيات تهنئة من قادة العالم

بالإضافة إلى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية عدة برقيات تهنئة بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية. من بين المهنئين كان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مسعود بزشكيان، الذي أبدى في رسالته اعتزازه بإعادة انتخاب تبون، مشيرًا إلى الثقة الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها والبرامج الشاملة التي أطلقها لتحقيق التنمية.

آمال لتطوير العلاقات الثنائية

عبر الرئيس الإيراني عن أمله في ترسيم رؤية مشتركة لتطوير العلاقات بين الجزائر وإيران، متمنيًا للرئيس تبون كل التوفيق في أداء مهامه الجسيمة التي كلفه بها الشعب الجزائري.

رسائل تهنئة من دول أخرى

كما تلقى رئيس الجمهورية العديد من رسائل التهنئة من قادة دول أخرى، مثل صربيا وأنغولا وجيبوتي وأذربيجان وبيلاروسيا وكوريا واليابان، مما يعكس الاهتمام الدولي بالجزائر في ظل قيادته الحالية.