لاعب جزائري يحقق تتويجا غير مسبوق في الدوري اخبار الجزائر

لاعب جزائري يحقق تتويجا غير مسبوق في الدوري اخبار الجزائر

نال اللاعب الجزائري المُغترب محمد فارسي لقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية لِكرة القدم، بألوان ناديه كولومبس كرو.

وبات فارسي أول جزائري يتوج بلقب الدوري الأمريكي، حيث شارك أساسيًّا في المواجهة وأسهم في فوز فريقه باللقب الثالث في تاريخه، ليدخل تاريخ المسابقة.

وبعث برسالة إلى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، خاصة وأنه أكد في تصريحات سابقة أن حلمه الأول هو تمثيل “الخضر” في الفترة المقبلة.

وانتقل اللاعب الكندي ذو الأصول الجزائرية البالغ من العمر 23 عام إلى نادي كولومبس كرو في صيف 2022، بموجب عقد يمتد إلى الـ 31 من ديسمبر الحالي، وهو عقد قابل للتجديد لغاية سنة 2025.

We couldn t have done this without y all ???????? pic.twitter.com/3oUIu9IXsi

— The Crew (@ColumbusCrew) December 10, 2023

ويملك المدافع الأيمن فارسي إحصائية محترمة مع ناديه الأمريكي، حيث خاض حوالي 36 مباراة بِرسم بطولة أمريكا، يوجد بينها 27 مواجهة خاضها أساسيا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

ويعتبر فارسي كندي المولد، ومن مواليد سنة 1999، كما خاض تجربة مع أمل عين مليلة، موسم 2019-2020.

وسبق لمحمد فارسي أن مثّل ألوان منتخب كندا للآمال في صنف أقلّ من 23 سنة، لكنه بالمقابل رفض دعوة منتخب الأكابر، بعد تلقيه دعوتين، وهو الأمر الذي يفتح المجال أمامه من أجل اللعب لصالح المنتخب الجزائري مستقبلا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الأمريكي يعرف حضور لاعب جزائري آخر رفقة نادي نيويورك سيتي، ويتعلق الأمر بقلب الهجوم منصف بكرار، اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري، والذي كانت له تجربة احترافية أيضًا في نادي إسترا الكرواتي.