عمّورة يتفوق على صلاح ونجوم العرب اخبار الجزائر

عمّورة يتفوق على صلاح ونجوم العرب اخبار الجزائر

تمكّن الدولي الجزائري محمد الأمين عمّورة من تسجيل إحصائية مميزة جعلته يتفوق على المهاجم المصري محمد صلاح ونجوم العرب.

واستطاع عمورة من تعزيز رصيده من الأهداف إلى 17 هدفًا ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، حسب موقع “ترانسيفر ماركت” العالمي، في حين يملك محمد صلاح 16 هدفًا في جميع المنافسات.

وقاد عمورة، ناديه يونيون سانت جيلواز للفوز بثنائية لواحد أمام أوبين في الجولة 19 من دوري الدرجة الأولى البلجيكي، ليحتل بذلك سانت جيلواز صدارة المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه أندرلخت.

واستطاع عمورة من توقيع 13 هدفًا في دوري الدرجة الأولى البلجيكي، وهدفين في الدوري الأوروبي وهدفًا واحدًا في كأس بلجيكا، ليصل بذلك إلى 17 هدفًا في جميع المسابقات.

وينافس المهاجم الجزائري عمورة على صدارة هدافي الدوري البلجيكي الذي يحتله الطوغولي كيفين دينكي لاعب سيركل بروج النرويجي الذي يملك في رصيده 14 هدفًا.

وبالمقابل سجّل نجم ليفربول محمد صلاح 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي و3 أهداف في الدوري الأوروبي وهدفًا واحدًا في كأس الرابطة الإنجليزية، ليصبح مجموعه 16 هدفًا في كل البطولات.

وحل اسم الدولي المغربي طارق تيسودالي في المركز الثالث لأحسن الهدافين العرب في أوروبا لحد الآن، حيث نجح في تسجيل 13 هدفًا مع فريقه جينت البلجيكي في جميع المنافسات.

ويتقاسم المركز الرابع المغربي أيوب الكعبي مع فريقه أولمبياكوس اليوناني والمصري عمر مرموش مهاجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني برصيد 12 هدفا لكل منهما.

ومن المرتقب أن تسجل هذه الأسماء حضورها مع منتخبات بلدانها في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، ليتوقف عدادها تهديفها مع أنديتها مؤقتا خلال العرس الإفريقي.