تخصيص هياكل جديدة في شركة سونلغاز اخبار الجزائر

تخصيص هياكل جديدة في شركة سونلغاز اخبار الجزائر

تعتزم الشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز”، خلق هياكل جديدة في كل من غرداية وهران، من أجل تعزيز تواجدها على التراب الوطني خاصة وأنها تضم ثلاث مراكز متخصصة في التكوين في مجال الكهرباء والغاز وكذا التسيير.

وترأس مراد عجال، الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، اجتماعا مصغّرا، خصّصت أشغاله لدراسة ملف تنظيم نشاطات شركة سونلغاز والمتعلقة بنشاط النقل، وصيانة المركبات، ونشاطات التكوين وتسيير المدارس، وفقا لبيان الشركة.

كما أشرف عجال على أشغال اجتماع اللّجنة التنفيذية للمجمّع، حسب ذات البيان، والتي تم خلالها عرض عدد من الملفات المتعلّقة بالتسيير في المجمّع بما فيها ملف التأهيل المسبق للمؤسسات على مستوى الشركات، ويأتي هذا في إطار دعم سونلغاز للمقاولاتية التي من شانها الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من حيث تنفيذ المشاريع سواء تلك الخاصة بمجمّع سونلغاز أو المشاريع العمومية الأخرى، وكذا توفير مناصب الشغل على مستوى كل الولايات.

وتعمل سونلغاز على تطوير طاقاتها الإنتاجية، حيث أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مؤخرا على ضرورة رفع مستوى التعاون الثنائي في المجال الطاقوي، خلال لقائه بسفير إيطاليا والتباحث معه حول مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، وكذا تعزيز اهتمام الشركات الإيطالية بقطاع الكهرباء والغاز في الجزائر.