-

رحيل أليو سيسي عن المنتخب السنغالي

(اخر تعديل 2024-10-02 22:13:26 )

رحيل أليو سيسي عن المنتخب السنغالي

في خطوة غير متوقعة، أعلنت الاتحادية السنغالية لكرة القدم عن إنهاء عقد المدرب أليو سيسي، الذي قاد المنتخب الوطني لفترة طويلة، وذلك في بيان رسمي صدر اليوم الأربعاء. هذا القرار جاء نتيجة لظروف لم يكن أحد يتوقعها، حيث أدت التغيرات الأخيرة في أداء الفريق إلى اتخاذ هذه الخطوة.

القرار الحكومي

أكدت الاتحادية السنغالية أن قرار إنهاء مهام المدرب سيسي جاء بناءً على توصيات حكومية. وذكرت الوزيرة خادي ديان جاي، وزيرة الشباب والرياضة والثقافة، أن عدم تجديد عقد المدرب يعكس تراجع أداء المنتخب في التصنيف الدولي، بالإضافة إلى تزايد مشاعر الإحباط بين اللاعبين والجماهير السنغالية.

سبب الإقالة

بررت الوزارة قرارها بتراجع ترتيب المنتخب في التصنيفات الدولية، حيث خيب أداء الفريق آمال الكثيرين في الأشهر الأخيرة. وقد أثار هذا التراجع مشاعر خيبة الأمل بين عناصر المنتخب وجماهيره على حد سواء.

التجهيز لمباريات التصفيات

طالبت الوزيرة الاتحادية باتخاذ خطوات سريعة لضمان توفير كل الظروف المناسبة لخوض المنتخب الوطني مباراتيه ضد مالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب.

اجتماع طارئ

انعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء لمناقشة التدابير اللازمة لتنفيذ قرارات الوزارة، وتكليف رئيس الاتحاد وأعضاء مكتبه بالبحث عن مدرب جديد يتولى مسؤولية الفريق في أسرع وقت ممكن.

إلغاء الندوة الصحفية

كما ألغى الاتحاد السنغالي المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا يوم الخميس، والذي كان سيعلن فيه المدرب عن قائمة المنتخب، وهو ما أثار تساؤلات الكثيرين حول مستقبل الفريق.

شكر وتقدير

وجه الاتحاد السنغالي الشكر للمدرب أليو سيسي على جهوده الكبيرة والمستمرة طوال فترة قيادته للمنتخب. وقد عُرف سيسي بتفانيه في العمل وتضحياته من أجل رفع اسم السنغال في المحافل الدولية، حيث قاد الفريق لتحقيق إنجازات تاريخية منها الفوز بأول لقب في كأس الأمم الأفريقية والمشاركة في كأس العالم.
مجمع 75 الحلقة 164

لقد كانت فترة المدرب أليو سيسي مليئة بالتحديات والإنجازات، ونتمنى له كل التوفيق في مسيرته المقبلة.