-

إصابة “اليوتيوبر” الجزائري خبيب بالملاريا في

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أصيب “اليوتوبر” الجزائري الشهير خبيب كواس بالملاريا أثناء سفريته التي قادته إلى كوت ديفوار من أجل التعريف بثقافة هذا البلد أيام قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وكشفت الصحفي رضوان عنان بقناة الهداف أن خبيب أصيب بالمرض مااستدعى عودته سريعا إلى أرض الوطن للعلاج.

وذكر المصدر ذاته بأن “اليوتوبر” الجزائري عاد إلى الجزائر مؤخرا وأنه حالته الصحية مستقرة.

وأكد رضوان عنان المتواجد في كوت ديفوار في مهمة تغطية أجواء العرس الإفريقي الذي سينطلق يوم 13 جانفي القادم إلى أن خبيب لم يتناول الدواء الخاص بالملاريا.

وأضاف المصدر ذاته بأن الرحالة الجزائري بحث في كل مكان عن الدواء الخاص بالملاريا ولم يجده متوفرا في كوت ديفوار.

وحذّر رضوان عنان في منشوره البعثة الإعلامية وكل المناصرين الذي يستعدون للسفر إلى كوت ديفوار من أجل أخذ الحيطة والحذر، وضرورة تناول الدواء والتلقيح ضد الحمى الصفراء.

ومنذ أيام فقط، اختير صانع المحتوى “خبيب كواس” في قائمة فوربس لـ ثلاثين مبدعًا وملهمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونشر خبيب على صفحته الرسمية على فاسبوك منشور جاء فيه رسميا تم اختياري في لائحة قائمة فوربس التي تتضمن ثلاثين مبدعًا وملهمًا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا”

وأضاف: “ثلاثين شخصية أقل من ثلاثين عاما مبدعة وملهمة شابة حسب مجلة فوربس سيتم تكريمها منتصف شهر جانفي 2024”.

وتسلم صانع المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي الجزائري، خبيب كواس، جائزة أحسن صانع محتوى سياحي على موقع فايسبوك، خلال حفل أوسكار الإعلام السياحي 2023، والذي نظمه الاتحاد العربي للإعلام السياحي.

وجاء تتويج خبيب كواس، على هامش حفل افتتاح الدورة السابعة لملتقى الاتحادات النوعية العربية التخصصية والمنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث، وذلك نظير مساهمته في الترويج للسياحة في الجزائر وفي العالم العربي والدولي.

كمال بوزار