-

تربص المنتخب الجزائري في نوفمبر 2024

(اخر تعديل 2024-10-19 17:00:24 )

يترقب عشاق المنتخب الوطني الجزائري بفارغ الصبر تربص شهر نوفمبر المقبل، حيث سيواصل فيه رفاق القائد رياض محرز مشوارهم في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في المغرب عام 2025. إن هذه المرحلة تمثل فرصة كبيرة للاعبين لإثبات أنفسهم، خاصة أولئك الذين لم تتاح لهم الفرصة للظهور كثيراً مع "الخضر".

وينتظر الكثيرون أن يمنح المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الفرصة للاعبين الجدد، مما قد يساهم في تعزيز تشكيلة الفريق ومعرفة هوية اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم لخوض التربص المقبل، بعد أن ضمنت الجزائر بطاقة التأهل إلى "الكان".

فايزر جديد “الخضر” شهر نوفمبر 2024

أكدت مصادر لموقع "العربي الجديد" أن اللاعب ميتشل فايزر سيكون إضافة جديدة لكتيبة "محاربي الصحراء" خلال التربص المقبل. وقد أنهى فايزر إجراءات تغيير جنسيته الرياضية لدى الإتحادية الدولية لكرة القدم "فيفا"، حيث انتقل من اللعب للمنتخب الألماني إلى تمثيل الجزائر.

وكان مدافع نادي "فيردر بريمن" ووكيل أعماله قد تواصلوا مع ممثلي الإتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، حيث تم الاتفاق على أن يكون فايزر عنصراً جديداً في صفوف "الخضر". يمتلك ميتشل فايزر أصولاً جزائرية من جهة والدته، التي تنحدر من ولاية تيزي وزو، مما يعكس ارتباطه الثقافي بالبلاد.
مجمع 75 الحلقة 175

شياخة “محارب” جديد لمنتخب الجزائر

إلى جانب خدمات فايزر، أكدت المصادر أن المنتخب الوطني الجزائري قد ضمن أيضاً خدمات المهاجم الصاعد أمين شياخة، نجم نادي "كوبنهاغن" الدنماركي. وقد غيّر شياخة جنسيته الرياضية من الدنماركية إلى الجزائرية، بعد أن لعب في الفئات الشبابية للمنتخب الدنماركي.

أصبح مهاجم نادي "كوبنهاغن" متاحاً الآن للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي من المتوقع أن يوجه له دعوة للمشاركة في تربص نوفمبر المقبل. وكان شياخة قريباً من المشاركة في مواجهتي الجزائر وتوغو، لكن تأخر إجراءات تغيير جنسيته الرياضية حال دون ذلك.

“فاف” تخطط لإقناع لاعبين آخرين باللعب للجزائر

تسعى الإتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" لتسوية ملفات العديد من اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، وإقناعهم باللعب لصالح المنتخب الوطني، حيث أن هناك عدة أسماء بارزة ضمن اهتماماتها، مثل ريان شرقي نجم نادي "أولمبيك ليون"، ومغناس أكليوش متوسط ميدان نادي "موناكو"، وإلياس بن قارة مدافع رديف فريق "بوروسيا دورتموند".