-

تحضيرات المنتخب الجزائري لمواجهتي طوغو

(اخر تعديل 2024-10-07 23:00:46 )

تحضيرات المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم

بدأ المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين رحلة تحضيراته المكثفة في مركز سيدي موسى، وذلك استعدادًا لمواجهتين هامتين أمام منتخب طوغو. ستقام المباراتان في 10 أكتوبر بمدينة عنابة و14 أكتوبر بالعاصمة لومي، ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حيث يتنافس الفريق في المجموعة الخامسة.

بداية موفقة تحت قيادة المدرب الجديد

بعد مضي شهر على بداية مشواره الناجح مع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حقق المنتخب نتائج مبهرة، حيث انتصر في مباراتين متتاليتين؛ الأولى كانت ضد غينيا الاستوائية بنتيجة 2-0 في وهران، والثانية كانت على ليبيريا بنتيجة 3-0 في مونروفيا. هذه الانتصارات تعزز من طموحات الفريق وتزيد من حماس اللاعبين لمواجهة طوغو.

أهداف المنتخب في التصفيات

يسعى الخضر إلى مواصلة سلسلة نتائجهم الإيجابية أمام منتخب طوغو من أجل ضمان التأهل المبكر إلى النهائيات المقررة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 جانفي 2026. إن التأهل المبكر سيكون دافعًا كبيرًا للفريق في تحقيق المزيد من النجاحات.

استدعاء اللاعبين واستعدادات الفريق

استدعى الطاقم الفني 26 لاعبًا، من بينهم ثلاثة عناصر جديدة تضاف إلى التشكيلة وهم المهاجم إبراهيم مازا من هيرتا برلين، المدافع سعدي رضوان من اتحاد الجزائر، والحارس زكريا بوحلفية من شباب قسنطينة. ومع ذلك، سيفتقد المنتخب خدمات الثنائي يوسف عطال من ناد السد القطري وإسماعيل بن ناصر من ميلان بسبب الإصابة.

تحليل المنافس الطوغولي

وفيما يتعلق بالمنافس الطوغولي، أشار الناخب الوطني خلال مؤتمر صحفي سابق إلى أن منتخب الطوغو يمتلك مؤهلات جيدة، مما يجعله قادرًا على المنافسة على المراكز المتقدمة في المجموعة. وقد تعادل مؤخرًا مع غينيا الاستوائية (2-2)، مما يزيد من حذر المنتخب الجزائري في التعامل مع هذه المباراة.
أرض الحب الجميل الحلقة 3

التحضيرات والمباريات المقبلة

وصل لاعبو المنتخب الوطني إلى المركز التقني الوطني بسيدي موسى، حيث انطلقت التحضيرات من 7 إلى 15 أكتوبر، والتي تتضمن مباراتين ضد طوغو. المباراة الأولى ستُقام يوم الخميس 10 أكتوبر في ملعب 19 ماي 1956 بعنابة في تمام الساعة 20:00، بينما المباراة الثانية ستُقام يوم الاثنين المقبل في ملعب كيغي بلومي في الساعة 17:00.

التدريبات وحصص الاستعداد

اكتمل وصول اللاعبين الـ26 الذين اختارهم المدرب بيتكوفيتش، حيث أجرى الفريق أولى حصصه التدريبية اليوم في الساعة 18:00. كما سيتم تنظيم منطقة مختلطة يوم الثلاثاء بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، حيث ستكون الحصة التدريبية مفتوحة لمدة ربع ساعة لتصوير بعض اللقطات.

ترتيب المجموعة الخامسة

يحتل المنتخب الوطني الجزائري حاليًا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخب طوغو الذي يأتي في المرتبة الثانية برصيد نقطتين، بينما يتقاسم منتخب ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة واحدة لكل منهما. يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا، مما يجعل كل مباراة في غاية الأهمية.