-

رد الإعلامي الجزائري على الانتقادات الأخيرة

(اخر تعديل 2024-10-06 16:19:24 )

رد الإعلامي الجزائري على الانتقادات الأخيرة

في الآونة الأخيرة، تعرض الإعلامي الجزائري مجيد بوطمين لهجوم حاد بسبب رأيه في مقترح إدراج سيرة الفنانين ضمن المناهج الدراسية. هذا الهجوم أثار الكثير من الجدل والنقاش في الأوساط الإعلامية والاجتماعية.

موقف بوطمين من تدريس سيرة الفنانين

نشر بوطمين تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبّر فيها عن رفضه الشديد لفكرة تدريس الموسيقى وسير الفنانين في المدارس. إذ قال: “لا لتدريس الموسيقى وسير الفن والفنانين في المنهج الدراسي.” وأوضح أن الأولوية يجب أن تكون لتدريس التربية الإسلامية وسيرة الرسول الكريم، مؤكداً على أهمية جعل القرآن مادة أساسية في التعليم.

ردود الفعل على المنشور

على الرغم من أن بوطمين كان يعبّر عن رأيه الشخصي، إلا أنه واجه موجة من الانتقادات الحادة. وصفه البعض بأنه “متطرف” و”داعشي”، وهو ما أثار استغرابه. وأوضح بوطمين في تصريحاته أنه لم يتعرض لمثل هذه الحملة من قبل، واعتبر أن هناك تصفية حسابات شخصية وراء هذا الهجوم.

الهجوم الممنهج

ربط بوطمين الانتقادات التي تعرض لها بموقفه السابق من ألوان بدلة الوفد الرياضي الجزائري في أولمبياد باريس 2024، حيث اعتبر أن هذه الحملة كانت مُعدة سلفاً ضده. وأكد أنه بدا له أن هناك مؤشرات تدل على تنظيم هذه الحملة ضد شخصه.
تيتا زوزو الحلقة 12

الأولوية في التعليم

أوضح الإعلامي أنه يعتقد أن إدخال تعليم سيرة بعض الفنانين في المنهج الدراسي قد يؤثر سلباً على المواد الأساسية، خاصة التربية الإسلامية. وأكد أن “الأولوية هي لدراسة سيرة الرسول صل الله عليه وسلم”، مشدداً على أهمية الحفاظ على الهوية الإسلامية في التعليم.

تضامن رواد التواصل الاجتماعي

على الرغم من الانتقادات، أعلن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع بوطمين، مؤكدين أن العديد من المنتقدين ينتمون إلى فئات علمانية أو أعداء للإسلام، مما يعكس تنوع الآراء حول هذا الموضوع الشائك.