الجزائري غربال حكما لموقعة نارية في نهائيات اخبار الجزائر

الجزائري غربال حكما لموقعة نارية في نهائيات اخبار الجزائر

سيكون الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، قاضيا لأحد أقوى مباريات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023 “توتال إينرجيز”.

وعيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحكم مصطفى غربال، لإدارة الصدام الناري بين المنتخب الإيفواري مستضيف النسخة الـ34 من نهائيات “الكان”، ومنافسه المنتخب النيجيري.

وسيكون الحكم الجزائري الآخر أكرم زرهوني، حكما مساعدا أولا للحكم الرئيسي غربال، فيما عينت “كاف” الحكم السنغالي بانغورا نوها مساعدا ثانيا.

وقررت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الإفريقية لكرة القدم، أن يكون الكونغولي ندالا نغامبو حكما رابعا لمباراة المنتخب الإيفواري ونظيره النيجيري.

ولن يقتصر حضور الصفارة الجزائرية، في صدام كتيبة “الفيلة” بنظيرتها كتيبة “النسور”، على الحكم الدولي مصطفى غربال، حيث سيكون الحكم لحلو بن براهم حكما لغرفة تقنية الحكم المساعد “فار”.

وقررت لجنة التحكيم في هيئة “كاف”، أن يكون الحكم الجزائري الآخر مقران قوراري، حكما مساعدا لمواطنه لحلو بن براهم في غرفة تقنية “فار”.

وتنتظر الجماهير الجزائرية تألق حكمها الدولي مصطفى غربال، في إدارة الموقعة النارية بين منتخب كوت ديفوار ومنتخب نيجيريا، بما أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء ستكون مشدودة إليها.

ويلاقي صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار نظيره النيجيري، أمسية الخميس 18 يناير الحالي، في قمة الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من نهائيات “كان” 2023.

ويسعى المنتخب الإيفواري لموصلة صدارة مجموعته، بعد الفوز على منتخب غينيا بيساو بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ34 من منافسة كأس أمم إفريقيا.

ومن جانبه يستهدف منتخب نيجيريا محو خيبة التعثر الإيجابي، بنتيجة هدف لمثله أمام منتخب غينيا الاستوائية، والإبقاء على حظوظه كاملة في بلوغ الدور الثاني من العرس القاري.

عبد الخالق مهاجي