-

انتخاب جزائري في هيئة حكومة دولية

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

انتخبت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، البروفيسور الجزائري نور الدين ياسع، نائبا لرئيس الفريق العامل الثالث المعني بالتخفيف من آثار تغير المناخ بنيروبي (كينيا).

وسيساهم البروفيسور ياسع، وفق ما جاء في وسائل إعلام، ضمن مكتب هذه الهيئة الهامة من منظمة الأمم المتحدة، في تحديد وإعداد تقييمات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، خلال جولتها السابعة من أجل إعلام صانعي القرار وتوجيههم بشأن الحلول التي من شأنها دعم الجهود العالمية لمكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ.

وستشارك الجزائر من خلال إعادة هذا الانتخاب، “في حشد الخبرة العلمية الدولية حول مسألة التخفيف من آثار تغير المناخ، مع مراعاة انشغالات البلدان النامية بشأن ضرورة انتقال عادل ومنصف نحو نموذج اقتصادي منخفض الكربون، يراعي الظروف الوطنية وقدرات كل بلد في وقت حساس يكثف فيه المجتمع الدولي جهوده لمكافحة تغير المناخ”.

يذكر، أن الانتخاب جرى خلال جولة التصويت الأولى التي انعقدت في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 جويلية بمناسبة الدورة الـ 59 للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

تجدر الإشارة، إلى أنّ البروفيسور ياسع يشغل حاليا منصب محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، “وهي هيئة وطنية مكلفة بتحليل السياسات العامة المتعلقة بمجال التحول الطاقوي والمساعدة في إعدادها”.

وكان ياسع، قد شغل سابقا منصب مدير مركز الطاقات المتجددة ونائب رئيس اللجنة الأممية حول التغيرات المناخية.