تغيير حكام مباراة الجزائر وليبيريا المفاجئ اخبار الجزائر

تغيير حكام مباراة الجزائر وليبيريا المفاجئ اخبار الجزائر

تغيير مفاجئ في طاقم حكام مباراة الجزائر وليبيريا

في قرار غير متوقع، أعلنت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم عن تغيير طاقم الحكام الخاص بمباراة المنتخب الوطني الجزائري أمام مضيفه منتخب ليبيريا، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق اللقاء الذي يُعتبر جزءًا من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

إعلان رسمي من الفاف

وكشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المعروفة اختصارًا بـ "فاف"، في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، أن لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي قد اتخذت هذه الخطوة. وقد تم تعيين طاقم تحكيم من كينيا لإدارة المباراة، مما يعكس التغييرات السريعة التي يمكن أن تحدث في عالم كرة القدم.
فعل ماضي الحلقة 5

طاقم الحكام الجديد

سيترأس المباراة الحكم الكيني بيتر كاماكو، الذي سيساعده كل من جلبيرت تشيرويوت وصامويل كريا. كما سيكون ميمسا نياقروا هو الحكم الرابع للمواجهة. هذا التغيير جاء بعد أن كانت الهيئة قد أعلنت سابقًا عن تعيين ثلاثي تحكيم من السودان، بقيادة محمود إسماعيل، لإدارة نفس المباراة.

أهمية المباراة

تأتي مباراة الجزائر وليبيريا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السابعة، في إطار منافسات كأس أمم إفريقيا المقررة في المغرب عام 2025. ويمثل اللقاء فرصة هامة للمنتخب الجزائري لزيادة فرصه في التأهل للبطولة.

توقيت اللقاء ومكانه

ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، وستقام على أرضية ملعب "صامويل كانيون دوي"، الذي يتميز بالعشب الصناعي. ويُتوقع أن تكون الأجواء حماسية، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية.

نقل المباراة

ستكون المباراة متاحة للمشاهدة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت"، وتحديدًا على قناة "beIN SPORTS 4"، حيث سيتولى التعليق عليها المعلق الجزائري المعروف حفيظ دراجي. كما يمكن للجماهير متابعة اللقاء عبر تطبيق "TOD".

غياب النقل عبر التلفزيون العمومي

على الرغم من أهمية المباراة، فلن يتم نقلها عبر شبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، نظرًا لأنها ستقام خارج الديار، ولم تتمكن الهيئة من شراء حقوق البث من المالك الحصري للتصفيات.