الجزائر تحدّد 4 شروط لنجاح أي ترتيب بعد انتهاء اخبار الجزائر

الجزائر تحدّد 4 شروط لنجاح أي ترتيب بعد انتهاء اخبار الجزائر

ثمن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الموقف الثابت والتاريخي لحركة “عدم الانحياز” التي تعتبر الجزائر عضوا فيها، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني.

وشدّد أحمد عطاف على ضرورة تقوية هذا الموقف وتدعيمه بتحرك دبلوماسي جدي يتوافق وخطورة الظرف الحالي على أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية.

وقال عطاف في كلمة خلال اجتماع فلسطين بقمة حركة عدم الانحياز، إن الجزائر تدعو إلى إعادة إحياء وتفعيل دور المجموعة المصغرة لدول حركة عدم الانحياز المُتمثَّلة في مجلس الأمن وتفويض هذه الكتلة لاتخاذ مبادرات فعلية بهدف حمل هذا المجلس على الاضطلاع بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه من أجل:

وتعجب عطاف من تحول الأنظار وتوجّه الجهود والتركيز على ترتيبات ما بعد الحرب، في حين أن المنطق والحاجة يدعوان إلى إعطاء وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الأولوية القصوى.

في هذا الصدد، أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن أي ترتيب لما بعد الحرب المفروضة على قطاع غزة لا يمكن أن يُكتب له النجاح إلا إذا احتكم إلى الحتميات الآتية:

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف