مدرب الجزائر الجديد يتلقى نصيحة لتحقيق انطلاقة اخبار الجزائر

مدرب الجزائر الجديد يتلقى نصيحة لتحقيق انطلاقة اخبار الجزائر

استلم مدرب الجزائر الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، صبيحة الإثنين الماضي، مهامه على رأس كتيبة “محاربي الصحراء”، خلفا للناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

وتلقى مدرب الجزائر الجديد فلاديمير بيتكوفيتش نصيحة من اللاعب الدولي السابق كارل مجاني، الذي أبدى تخوفه من أمر قد يشكل صعوبة للتقني البوسني في مهامه مدربا للمنتخب الوطني الجزائري.

ونصح كارل مجاني المدرب بيتكوفيتش، بضرورة اختيار طاقمه الفني بعناية في حال أراد النجاح في مهمته الجديدة، والمتمثلة في قيادة المنتخب الجزائري لتحقيق نجاحات في المستقبل.

وقال “محارب الصحراء” السابق، في برنامج “أنت الخبير” على منصة “لاغازيت دو فينك”: “يجب على فلاديمير بيتكوفيتش إحاطة نفسه بفنيين يعرفون جيدا كرة القدم الإفريقية”.

وتابع في سياق الأمر الذي تخوف منه وقد يشكل صعوبات في مهمة مدرب الجزائر الجديد: “على بيتكوفيتش الاستعانة بلاعبين دوليين يعرفون أيضا كرة القدم المحلية، ويعرفون خبايا الكرة في القارة السمراء”.

وكان صاحب الـ60 عاما قد أكد في أول ندرة صحفية له بالجزائر، أنه يتابع كرة القدم الإفريقية، مؤكدا أنه شاهد مباريات المنتخب الوطني الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورأى مدرب الجزائر الجديد، أن الضغط السلبي الرهيب، الذي سلط على أشبال الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، كان عاملا رئيسا لخروج كتيبة “الخضر” من دور المجموعات لمنافسة “كان” 2023.

وأكد المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، أنه لا يخاف تماما العمل تحت الضغط، مشيرا إلى أن الأمر يعد جزء من رياضة كرة القدم.

ودعا الناخب الوطني الجديد بيتكوفيتش، الجميع من أنصار وفاعلين في كرة القدم ورجال الإعلام خاصة، إلى الالتفاف وراء المنتخب الوطني الجزائري، ودعمه لتحقيق نتائج إيجابية مستقبلا.

وستكون الدورة الدولية الودية برعاية “فيفا”، الاختبار الأول للتقني بيتكوفيتش مع كتيبة “الخضر”، على أمل أن يعيد رفاق القائد رياض محرز إلى سكة الانتصارات بعد خيبة أمل “كان” 2023.