-

فوز الجزائر الكبير على توغو في تصفيات الكان

(اخر تعديل 2024-10-11 11:19:22 )

في مساء يوم الجمعة، عقد الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، مؤتمراً صحفياً بعد المباراة المثيرة التي جمعت المنتخب الجزائري مع ضيفه منتخب توغو في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. كانت هذه المباراة جزءاً من الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة، وقد حقق فيها المنتخب الجزائري فوزاً ساحقاً بواقع خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

فرحة عارمة بفوز تاريخي على توغو

عبر بيتكوفيتش عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز الثمين، الذي يقرّب كتيبة "الخضر" خطوة إضافية نحو التأهل إلى العرس الإفريقي المقبل الذي سيقام في المغرب. لقد كان هذا الانتصار بمثابة دفعة معنوية قوية للاعبين ولجميع الجماهير الجزائرية.

كما أشار المدرب البوسني، البالغ من العمر 61 عاماً، إلى الأداء الجماعي والفردي لبعض لاعبيه خلال المباراة، التي أقيمت على ملعب 19 ماي بمدينة عنابة. كان هناك تميز واضح في أداء الفريق أدى إلى تحقيق هذا الانتصار الكبير.

بيتكوفيتش يعترف بوجود مشاكل في الدفاع

على الرغم من الفوز، اعترف المدرب الوطني بوجود اختلالات في المنظومة الدفاعية خلال بداية المباراة، والتي استمرت لفترات عدة في الشوط الأول. وقد أشار إلى أن اللاعبين ارتكبوا بعض الأخطاء الدفاعية، مما كلفهم الهدف الوحيد الذي سجله منتخب توغو، والذي جاء نتيجة سوء قراءة للكرة وعدم متابعة جيدة للمهاجم الخصم.

وتابع بيتكوفيتش بأن لاعبيه تمكنوا من تدارك هذا التأخر بتسجيل هدف أدّى إلى إنهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، مما منحهم دافعاً قوياً لخوض الشوط الثاني بروح جديدة.

تعديل التكتيك وزيادة الضغط في الشوط الثاني

كشف فلاديمير بيتكوفيتش أنه عمل على تصحيح الاختلالات التي ظهرت في الشوط الأول، حيث أجرى بعض التعديلات التكتيكية، بما في ذلك إدخال اللاعب هشام بوداوي في وسط الملعب. هذه التغييرات ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى الأداء.

كما أضاف أن الفريق زاد من نسق اللعب في الشوط الثاني، حيث ضغطوا على المنافس من خلال العديد من الهجمات المتتالية، مما أتاح لهم الفرصة لتسجيل أربعة أهداف أخرى في الشباك التوغولية. هذا الأداء الجماعي المتميز أسعد الجماهير وعزز من ثقة اللاعبين في أنفسهم.
مجمع 75 الحلقة 170

رغم هذه السعادة الكبيرة بفوزهم العريض على منتخب توغو، أكد بيتكوفيتش أن الفريق لا يزال بحاجة إلى تصحيح بعض الأخطاء قبل المباريات المقبلة. ومن المتوقع أن يواجه المنتخب الجزائري نظيره توغو مرة أخرى يوم 14 من الشهر الحالي، على ملعب "كيغي" في العاصمة "لومي"، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.