-

الجزائر تسجل 193 حادث غرق خلال شهرين

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

سجلت مصالح الحماية المدنية، اليوم الجمعة، إنتشال 9 غرقى من الشواطئ، إلى غاية الساعة الثالثة مساءً، فيما تستمر عملية البحث عن 3 غرقى.

وورد في بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، استمرار عملية البحث عن 4 غرقى،في شواطىء ممنوعة بكل من عين تيموشنت، الجزائر، بجاية وبومرداس.

وكشفت مصالح الحماية المدنية كذلك وفاة03 أشخاص آخرين في شواطىء مسموحة براية حمراء، بكل من ولاية وهران، مستغانم والشلف.

وأحصت مصالح الحماية المدنية يوم أمس الخميس، 12 حالة وفاة غرقا. منها 10 حالات في الشواطىء “شواطى ممنوعة، و راية حمراء”. وحالتان بالمجمعات المائية.

وارتفع العدد الاجمالي منذ الفاتح جوان إلى غاية صبيحة اليوم إلى 193 حالة وفاة غرقا منها، 136 حالة في الشواطىء، و57 حالة بالمجمعات المائية.

يذكر أن عناصر الحماية المدنية الجزائرية كانوا قد انتشلوا، مساء أمس الخميس، في عين تموشنت، جثة غريق تطفو على سطح البحر في شاطئ رشقون 1 في بلدية بني صاف.
ووفقًا لمصادر الحماية المدنية في عين تموشنت، فإنالجثة تم اكتشافها بعد رصد أفراد مركز الحراسة في الشاطئ لجسم غريب يطفو على سطح الماء،
وعلى الفور قام عناصر الحماية المدنية بانتشال الجثة ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث في المؤسسة العمومية الاستشفائية في بني صاف.
ولم يتم تحديد هوية الغريق بعد، لكن مصادر الحماية المدنية يرجحون أن تكون الجثة قد جرفتها التيارات البحرية من موقع آخر خارج شاطئ رشقون 1، وذلك نظرًا لحالة الاضطراب والهيجان التي كان يشهدها البحر في ذلك الوقت، والتي أدت إلى رفع راية حمراء على الشاطئ.