الجزائر تنضم رسميًا للاتحاد الدولي للملاكمة اخبار الجزائر

الجزائر تنضم رسميًا للاتحاد الدولي للملاكمة اخبار الجزائر

الجزائر تتخذ خطوة هامة في عالم الملاكمة

أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، عن انضمام الاتحاد الجزائري للملاكمة رسميًا إلى الاتحاد الدولي للملاكمة المعروف باسم “world boxing”.

تفاصيل الانضمام

وفقًا لبيان اللجنة الأولمبية، تم التوصل إلى هذا الانضمام بعد مفاوضات سلسة بين الطرفين. وقد جاء في البيان: “الاتحاد الجزائري للملاكمة ينضم إلى الاتحاد الدولي للملاكمة world boxing بعد أن سارت المفاوضات بين الطرفين بطريقة سلسة”.

خلفيات النزاع مع الاتحاد الدولي

تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية تشهد نزاعًا طويل الأمد، تفاقم بسبب فضائح التحكيم ومشكلات الحوكمة. وقد بلغ هذا النزاع ذروته بفقدان الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) تنظيم البطولات الأولمبية لطوكيو 2020 وباريس 2024، بالإضافة إلى سحب الاعتراف من اللجنة الأولمبية الدولية (CIO) في يونيو 2023.

إلغاء الاعتراف بالاتحاد العالمي

في العام الماضي، ألغت اللجنة الأولمبية الدولية اعترافها بالاتحاد العالمي للملاكمة بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل. ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للملاكمة كان قد شنّ حملة ضد الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية إيمان خليف خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.

موقف اللجنة الأولمبية الجزائرية

في ذلك الوقت، أكدت اللجنة الأولمبية الجزائرية عدم اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة كمنظمة شرعية، مشددة على عدم وجود أي صلة له بالألعاب الأولمبية. وجاء في بيانها: “إلى كل الجزائريين، نؤكد لكم أن تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة لا تعدو كونها كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها على مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية إيمان خليف”.

التزام اللجنة الأولمبية الجزائرية

كما أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية في بيان لها خلال فعاليات الألعاب الأولمبية أنها لن تتأثر بالمنظمات غير الشرعية، وأن عزيمتها ستظل ثابتة في دعم الرياضيين الجزائريين.
حياة قلبي 6 الحلقة 33