الجزائر تتجه نحو استيراد الدواجن من روسيا اخبار الجزائر

الجزائر تتجه نحو استيراد الدواجن من روسيا اخبار الجزائر

تعتزم الجزائر استيراد الدواجن من روسيا، شرط مطابقتها للمواصفات، في إطار التبادل التجاري بين البلدين.

في هذا السياق، أعلنت الهيئة التنظيمية الروسية، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم، أن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية “، ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية اتفقتا على شهادة بيطرية للحوم الدواجن المصدرة من روسيا.

وقالت الهيئة في بيانها، حسب المصدر ذاته، “اتفقت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية على شهادة بيطرية للحوم والمواد الأولية للحوم التي تم الحصول عليها من ذبح وتجهيز الدواجن المصدرة من روسيا إلى الجزائر”.

وستنشر النسخة الإلكترونية من الشهادة على الموقع الرسمي للهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية حسب المصدر ذاته، مؤكدا أنّ المؤسسات التي تنتج وتخزن هذه المنتجات المهتمة بتوريدها إلى الجزائر يجب أن تخضع لفحص الامتثال للمتطلبات الجزائرية.

يذكر، أنّ وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشتنيكوف، كان قد صرح في وقت سابق، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقدر بنحو 9 مليارات دولار بزيادة 3 أضعاف مقارنة بـ2021.

للإشارة، فإنّ أسعار الدواجن تعرف حاليا ارتفاعا قياسيا، تزامنا مع المولد النبوي الشريف، ما دفع بالجزائريين إلى إطلاق حملة مقاطعة.