الجزائر تحتضن اجتماعات دولية هامة للتحضير اخبار الجزائر

الجزائر تحتضن اجتماعات دولية هامة للتحضير اخبار الجزائر

تحتضن الجزائر، اجتماعات لاستكمال الإجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية ضدّ الاحتلال “الإسرائيلي” أمام الجنائية الدولية على خلفية جرائمه ضدّ الشعب الفلسطيني.

ومن المرتقب أن تعقد نقابة محامي الجزائر عدّة لقاءات مع قضاة ومحامين عرب ودوليين، قصد توحيد الجهود وبحث جميع السبل الممكنة لمقاضاة الكيان الصهيونية.

ويشارك في الاجتماعات قضاة ومحامون ومستشارون وخبراء فلسطينيون ولبنانيون وأردنيون.

ومن المرتقب أن تحلّ الوفود المشاركة في الاجتماعات، اليوم الأحد إلى الجزائر، يتقدّمهم، نقيب المحامين الأردنيين يحي أبو عبود.

ووفقا لمصادر “أوراس”، سيصل المحامي الفرنسي جيل ديفارس، إلى الجزائر يوم الثلاثاء، ليشارك هو الآخر في الاجتماعات.

وستُنظم الجزائر، ندوة دولية تحت عنوان “العدالة للشعب الفلسطيني”.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد دعا، إلى رفع دعوى قضائية ضد الكيان “الإسرائيلي” المحتل، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأكد رئيس الجمهورية أنّ رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وشدّد الرئيس تبون على أن الملاحقة القضائية الدولية الفعالة هي الملاذ الوحيد للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين.

و أطلق مجموعة من المحامين وجمعيات المجتمع المدني، مبادرة تقديم شكوى جماعية أمام الجنائية الدولية، حول الإبادة الجماعية وجرائم أخرى يقترفها العدوان الصهيوني الغاشم.