الجزائر تتوقع إنتاج 120 ألف سيارة قبل نهاية 2023 اخبار الجزائر

الجزائر تتوقع إنتاج 120 ألف سيارة قبل نهاية 2023 اخبار الجزائر

توقعت وزارة الصناعة وصول إنتاج الجزائر من السيارات وسائر المركبات بمختلف الأنواع والأحجام 120 ألف وحدة قبل نهاية سنة 2023.

جاء ذلك حسب تصريح أدلى به مقداد عقون، المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، للإذاعة العمومية.

وقال المسؤول بوزارة الصناعة إنّ الإعلان الرسمي عن شروع علامة “شيري” الصينية في عملية إنتاج وتسويق السيارات بالجزائر، يشكّل نقطة البداية فقط لدعم السوق الوطنية للسيارات في الجزائر.

وأضاف المسؤول ذاته أن إعلان شروع علامتين تجاريتين أخريين، الأولى أوروبية والثانية آسيوية، في عملية الإنتاج سيكون في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

ومنحت الوزارة 38 اعتماداً نهائياً للمتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الميكانيكية، بينهم 12 متعاملاً خاصاً بالسيارات النفعية، حسب المصدر.

وأشار المتحدث إلى أن أسعار السيارات “بدأت في الانخفاض في الأسواق”، في إشارة إلى سيارات العلامة التجارية الإيطالية “فيات”.

وأوضح مقداد أنّ العودة إلى سياسة استيراد السيارات إجراء مؤقت لجأت إليه الحكومة من أجل امتصاص الطلب، وأشار إلى أنّ دفتر الأعباء المبرم مع المتعاملين في سوق السيارات ينص على ضمان الوصول إلى نسبة 30 بالمائة من الإدماج في غضون الخمس سنوات الأولى من الإنتاج.

وقبل أيام، أعلنت علامة “شيري” تسويقها لسيارات جديدة كاملة التجهيزات في الجزائر بأقل من 200 مليون سنتيم.

ويتوقع متابعون أن تشهد أسعار السيارات انخفاضا ملموسا، لاسيما بعد أن حثت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، الممثلين الرسميين لمختلف العلامات الأجنبية على تخفيض الأسعار.