الجزائر تستنكر التضييق على مرور المساعدات اخبار الجزائر

الجزائر تستنكر التضييق على مرور المساعدات اخبار الجزائر

انتقدت الجزائر مجدّدا الخروقات اللاقانونية واللاإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم في حقّ الفلسطينيين، لاسيما في غزة.

واستهجن النائب البرلماني محمد أنور بوشويط، خلال اجتماع افتراضي لمجلس منتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي، بأشدّ العبارات الحرب الممنهجة ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل وما يصاحبها من تطهير عرقي وإبادة جماعية، مشيرا إلى أنها جريمة مكتملة الأركان وفقا للقانون الدولي.

وأكد البرلماني الجزائري، أن التهجير القسري لسكان قطاع غزة من المدنيين والهجمات المباشرة التي تستهدف المستشفيات والمخيمات والأحياء السكنية، هي ممارسات محظورة وتشكل خرقا لقوانين الحرب.

واستنكر بوشويط، التضييق على مرور المساعدات وقوافل الإغاثة إلى القطاع والتعتيم الإعلامي على حقيقة الأوضاع.

ودعا ممثل الجزائر، الدول، إلى التحلّي بالموضوعية والابتعاد عن التحيّز للطروحات التي تساوي بين الضحية والجلّاد وتنكر على الشعوب المحتلّة حقّ الدفاع عن النفس والأرض المغتصبة.

من جهته، دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤخرا، إلى رفع دعوى قضائية ضد الكيان “الإسرائيلي” المحتل، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأكد الرئيس تبون، أنّ رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

من جهته، دعا وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وتشديد النطق بعدالة القضية لإقامة دولة سيدة.

وتجاهر الجزائر بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية، في المحافل الدولية.