الجزائر تدعو الشركات العُمانية إلى استغلال اخبار الجزائر

الجزائر تدعو الشركات العُمانية إلى استغلال اخبار الجزائر

تفتح الجزائر أبواب الاستثمار أمام العرب بشكل لافت في سعي إلى تعاون عربي عربي، وهو ما يفسر تواجد رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية “أراج لخدمات الطاقة”، ووفد من رجال أعمال عمانيين في زيارة إلى الجزائر.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة والمناجم أن مسؤولها الأول محمد عرقات، أكد للضيوف العمانيين رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون والاستثمار مع مسقط، مشيرا إلى أهمية استغلال الشركات العُمانية الفرص المتاحة للاستثمار والشراكة مع نظرائهم في قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر وخارجها ولاسيما بإفريقيا.

كما ناقش عرقاب مع رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية “أراج لخدمات الطاقة”، سيف بن سعيد الحمحمي، ووفد رجال أعمال عمانيين، إمكانيات إقامة علاقات تعاون من خلال مشاريع الشراكة ذات المنفعة المتبادلة، لا سيما في مجال البتروكيمياء وتسويق النفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار الهيدروجين.

وحسب بيان الوزارة فإن الاجتماع تناول المحادثات الجارية بين مجمع سوناطراك وشركة أبراج لخدمات الطاقة في مجال المحروقات، ولاسيما من خلال بروتوكول التفاهم، الموقع في أفريل 2024، والمتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الحفر والصيانة وخدمات الآبار، بالإضافة إلى خدمات المشاريع المتكاملة، وتبادل الخبرات والتجارب التقنية والتكوين المتخصص في هذه المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية “أبراج لخدمات الطاقة”، سيف بن سعيد الحمحمي، ووفد من رجال أعمال عمانيين، في إطار مشاركتهم في أعمال الدورة الـ8 للجنة المشتركة الجزائرية-العمانية، ومنتدى رجال الأعمال بالجزائر العاصمة.