الجزائر وتونس توقعان 26 اتفاقية ثنائية في عديد اخبار الجزائر

الجزائر وتونس توقعان 26 اتفاقية ثنائية في عديد اخبار الجزائر

وقّعت الجزائر وتونس 26 اتفاقية ثنائية في قطاعات عدة خلال الدورة الثانية والعشرين للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-التونسية للتعاون.

وشملت الاتفاقات مجالات الطاقة والصناعة والتجارة والنقل والسياحة والاستثمار وكذا الثقافة والرقمنة والسكن والشباب والرياضة والتكوين المهني والتربية الوطنية والعمل والرعاية الاجتماعية والمجاهدين.

وقال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، إن تنظيم هذه الدورة، يأتي في إطار توجيهات قائدي البلدين، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، والرئيس التونسي، قيس سعيد، “بخصوص أهمية تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين، وترقية التعاون الثنائي والشراكة بينهما في شتى المجالات.”

وأكد أن المحادثات الثنائية سمحت “بالوقوف على واقع وآفاق العلاقات الجزائرية-التونسية، على ضوء المكاسب المحققة، والمشاريع القائمة والمستقبلية، والتحديات المشتركة، التي تستدعي منا، أكثر من أي وقت مضى، تعاضد الجهود وتواصل الأفكار، وتنسيق الخطى لمواجهتها بفعالية ونجاعة”.

وكان اللقاء فرصة للتأكيد مجددا على الإرادة المشتركة للمضي قدما في تطوير وتنويع التعاون الثنائي، من خلال استكمال المشاريع القائمة، واستكشاف آفاق أخرى للشراكة والاستثمار، وفق خارطة طريق تحدد الأولويات والأهداف المشتركة، يضيف الوزير.

وتابع أيمن بن عبد الرحمان “اتفقنا على ضرورة العمل سويا من أجل تعزيز التنسيق وتكثيف الاتصالات بين الجانبين، والحرص على انتظام انعقاد الآليات الثنائية، من أجل تقييم وتقويم دوري لأنشطة ومشاريع التعاون، بما يسمح بتذليل الصعوبات وإزالة كل العقبات أمام تطور المبادلات التجارية والاستثمارية، وتجسيد أنشطة التعاون في كل المجالات الأخرى المتاحة”.

وجدّد الوزير الأول “الترحيب برئيس الحكومة التونسية، وبالوزراء والوفد المرافق له، مع خالص الشكر لوفدي وخبراء البلدين على ما بُذل من مجهودات في سبيل إنجاح هذه الدورة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-التونسية”.