الجوية الجزائرية تستعد لاستئجار طائرات لتلبية اخبار الجزائر

الجوية الجزائرية تستعد لاستئجار طائرات لتلبية اخبار الجزائر

كشف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن براهيم، وجود برنامج لاستئجار طائرات من أجل تلبية الطلبات خلال الذروة الصيفية، للمسافرين المتوجهين لأداء مناسك الحج في الأشهر القادمة.

وسيتم استئجار 3 طائرات، كمرحلة أولية من ذات الحمولة الكبيرة، في حين تبحث المؤسسة ذاتها عن استئجار طائرات أخرى، يضيف ياسين بن براهيم لوسائل إعلام وطنية.

وعن الطائرات التي اقتنتها الجوية الجزائرية، أوضح المسؤول ذاته، أنها ستصل ابتداءً من سنة 2025 إلى غاية سنة 2027.

والسنة الفارطة، فتحت الجزائر، مناقصة دولية، من أجل اقتناء 15 طائرة جديدة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أوامر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بفتح خطوط جوية وبحرية جديدة مع بلدان العالم، خاصة مع الدول الإفريقية.

في هذا الصدد، وقعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في وقت سابق عقدا مع المصنع الأوروبي “إيرباص” لاقتناء 7 طائرات ذات الحجم الكبير.

كما وقعت عقدا مع شركة بوينغ الأمريكية لتأكيد طلب شراء ثمان طائرات فعالة في استهلاك الوقود من طراز 737-9.

وستسمح الطائرات الجديدة برفع أرباح الشركة الوطنية والسماح لها بتلبية طلبات زبائنها.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد عانت في وقت سابق من مشاكل مالية بسبب تفشي الفساد، مما أدى إلى تدخل الرئيس تبون، لإنقاذها، بتخصيص ملياري دولار لتطوير المؤسسة.

ويقبع حاليا العديد من المسؤولين، الذين كانوا على رأس الشركة في السجن بسبب قضايا متعلقة بالفساد داخل مؤسسة الخطوط الجوية.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف