بعد كشف القائمة النهائية للمنتخب الوطني في الـ اخبار الجزائر

بعد كشف القائمة النهائية للمنتخب الوطني في الـ اخبار الجزائر

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، غضب الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد أن نشر القائمة الموسّعة للمنتخب الوطني والتي تتضمّن التشكيلة النهائية الرسمية التي كان يعوّل عليها المدرّب خلال “كان”
2023.

ووفق ما كشفت مصادر من الجهاز الفني للمنتخب الوطني، لموقع “العربي الجديد”، فإنّ ما أثار سخط بلماضي هو “ترتيب أسماء اللاعبين في اللائحة الموسعة مع الأرقام التي سيرتدونها في بطولة كأس أمم إفريقيا”.

ويعني ذلك، حسب المصدر ذاته، أن “قائمة الخضر النهائية المشاركة في المسابقة، كُشِفت بطريقة غير مباشرة”.

وحسب المصادر ذاتها، فإنّ بلماضي “كان قد طلب إرسال القائمة بالترتيب، أي أسماء الحراس ثم المدافعين وكذلك خط الوسط وأخيراً المهاجمين، مثلما كان الحال مع قوائم باقي المنتخبات الأخرى، على غرار قائمتي منتخبي تونس ومصر”.

ورغم أن كل قوائم المنتخبات استوفت الأمر، إلا أنّ الاستثناء حدث في قائمة المنتخب الوطني، علما أنّ مدرّب”الخضر” كان يعتزم كشف القائمة النهائية المشاركة في البطولة الأسبوع المقبل، وتكون مكونة من 27 لاعبا، حسب “العربي الجديد”.

يذكر، أنّ الـ “كاف” نشرت يوم أمس الأربعاء قائمة مكوّنة من 50 لاعبا،حيث تضمّنت لاعبين محلّيين وكذا دوليين وعرفت أيضا مشاركة لاعبين كانت مشاركتهم مستبعدة، وهو ما شكّل مفاجأة للجماهير الجزائرية.

وبعد نشر القائمة، كان العديد من الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي قد تفاعلوا مع الأمر، ومنهم من توقّع أن تكون التشكيلة النهائية هي نفسها المعلنة إذا كانت بالترتيب الذي حدّده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.