بعد استقبالها أطفالا فلسطينيين مصابين للمرة اخبار الجزائر

بعد استقبالها أطفالا فلسطينيين مصابين للمرة اخبار الجزائر

ثمن سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، موقف الجزائر تجاه فلسطين بعد استقبالها للمرة الثانية أطفالا فلسطينيين مصابين ومرافقيهم جراء الحرب على غزة.

ووفق وكالة الأنباء الجزائرية، قال أبو عيطة “نحن نثمن موقف دولة الجزائر الشقيقة المساند لدولة فلسطين ونثمن عاليا موقف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وتوجيهاته بالعمل المستمر من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين”.

وبخصوص مساعدات الجزائر، أردف سفير دولة فلسطين، أن الجزائر تضع كل إمكانياتها من أجل توفير العلاج اللازم للمصابين الفلسطينيين، وسعيا منها أيضا لإخراجهم من أجواء الحرب والمعاناة التي عاشوها، مضيفا أن الجزائر تقدم كل ما يلزم من دعم عبر أذرعها جميعا.

وعلق أبوعيطة على عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين قائلا: “إن عملية إجلائهم صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها كما عودتنا دائما، وهذا الموقف من شأنه أن يعزز الصمود الفلسطيني”.

يذكر أن أول عملية إجلاء للأطفال الفلسطينيين الجرحى كانت بتاريخ 28 مارس الفارط، وهذه العملية الثانية من نوعها، حيث حطت الطائرة التي تقل الأطفال الفلسطنيين الجرحى بالقاعدة الجوية ببوفاريك في الجزائر بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة قادمة من العاصمة المصرية القاهرة.