بعد قرار الرئيس تبون.. السفير الفلسطيني يشكر اخبار الجزائر

بعد قرار الرئيس تبون.. السفير الفلسطيني يشكر اخبار الجزائر

ثمّن السفير الفلسطيني لدى الجزائر، فايز أبو عطية، عاليا توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، بدراسة وضعية الطلبة الفلسطينيين بالجزائر والتكفّل بهم، بعد انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الصهيوني.

وقال السفير الفلسطيني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، “نثمّن ونقدّر عاليا للسيد عبد المجيد تبون توجيهاته الفورية من أجل التكفل بالطلبة الفلسطينيين في الجزائر”.

وجدّد فايز أبو عطية، شكره للجزائر على مواقفها الثابتة ودعمها اللامتناهي للشعب الفلسطيني.

وأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الأحد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدراسة وضعية الطلبة الفلسطينيين بالجزائر، للتكفل بهم فورا عقب انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبالعودة إلى مواقف الجزائر من القضية الفلسطينية، قررت الجزائر، في وقت سابق، بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

كما دفع الرئيس تبون عن الفلسطينيين ورفض وصفهم بالإرهاب.

وقال رئيس الجمهورية، إن الفلسطينين ليسوا إرهابيين ولن يكونوا أبدا كذلك بل يدافعون عن حقوقهم ووطنهم، معتبرا ما يحدث في غزة جرائم كاملة الاركان، ضد الانسانية وجرائم حرب.

وكان تبون قد دعا، إلى رفع دعوى قضائية ضد الكيان “الإسرائيلي” المحتل، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأكد رئيس الجمهورية أنّ رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف