-

بعد لقائها بحاكم دبي.. أميرة ريا محلّ انتقادات

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

في الوقت الذي تعرف العلاقات بين الجزائر والإمارات توترا غير معلن وتطاولا من طرف إعلاميين وشخصيات إماراتية بارزة، نشرت “المؤثرة” الجزائرية أميرة ريا صورة تجمعها بنائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وجاء لقاء الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي الملقبة بـ “أميرة ريا” والتي تعدّ ثاني أكثر ناشطة متابعة في الجزائر بواقع قرابة 7 ملايين متابع، خلال اللقاء الإعلامي الرمضاني الذي نظّمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وعلى خلفية ذلك، وجّه العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، انتقادات لأميرة ريا، متّهمين إياها بـ “بيع بلادها” وأكدوا أنّها “لا تشرف الجزائر” بهذه الخطوة التي تخالف مسار الجزائر في هذه الفترة تحديدا.

وتساءل ناشطون عن السبب الذي دفع بـ “المؤثرة” إلى اتخاذ هذه الخطوة وفي هذا التوقيت تحديدا، لافتين إلى احتمال كون “المؤثرين” ومشاهير السوشل ميديا الجزائريين، وسيلة في يد المسؤولين الإماراتيين تُستغل لبعث “رسائل خبيثة”.

ووجد بعض رواد منصات التواصل، أنّ إقدام “المؤثرة” التي تعدّ من بين الأكثر متابعة في الجزائر على هذا التصرّف “الخطير”، ينمّي عن “جهل” أو “عدم فطنة” وعدم دراية بما يجري، وهو ما يثير الاستغراب خصوصا وأنّها تنشط في مجال الإعلام داخل وخارج الجزائر.