بعد انتقادات عدم دعمه لفلسطين.. محمد صلاح يتبرع اخبار الجزائر

بعد انتقادات عدم دعمه لفلسطين.. محمد صلاح يتبرع اخبار الجزائر

تعرض قائد منتخب مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، إلى انتقادات كبيرة، وفقد أكثر من مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال 24 ساعة، بسبب عدم نشره لأي شيء يُظهر تضامنه مع الأوضاع والجرائم التي يشهدها سكان غزة، من قِبل الكيان الصهيوني.

وأعلن المدير التنفيذي لمؤسسة الهلال الأحمر، رامي الناظر، أن محمد صلاح تبرع بمبلغ مالي كبير لتوفير المساعدات للشعب الفلسطيني فور اندلاع هجوم الاحتلال الإسرائيلي على غزة، دون الإفصاح عن قيمة التبرع.

وأضاف الناظر أن تبرع صلاح خطوة فعلية على أرض الواقع تساعد في دعم الشعب الفلسطيني في ظل ما يحدث في غزة وأن التبرع جاء عن طريق أحد الوسطاء المقربين من اللاعب.

ونشر الحساب الرسمي لمؤسسة الهلال الأحمر أمس صورة محمد صلاح وكتب فوقها: “شكرا من القلب على دعمك أهالينا بقطاع غزة”.

وكشف الإعلامي عمر أديب أن المبلغ الذي تبرع به صلاح إلى الهلال الأحمر يفوق المليون دولار، مشيرا إلى أن المُتبرع لم يرغب في الإعلان عن الرقم ولكن اضطر المقربون منه الإعلان عنه، بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها، بسبب عدم إظهاره دعم القضية الفلسطينية.

ولم تكن هذه الحملة الوحيدة التي يتعرض لها النجم المصري، حيث أثار سابقا، غضب المغاربة بعد تجاهله الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” بعد تأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، في حين حرص على تقديم تعازيه بوفاة إليزابيث الثانية، التي فارقت الحياة في سبتمبر العام الفارط.

يُذكر أن العديد من نجوم كرة القدم، دعموا القضية الفلسطينية وعبروا عن مساندتهم لسكان غزة، ورفضهم التام لكل مايمارسه الكيان الصهيوني في المنطقة.

وكان قد أعلن، النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، كريم بن زيمة، تضامنه مع سكان غزة، ورفضه للجرائم والقصف الظالم والقتل الذي لا يستثني أي شخص حتى الأطفال.

من جهته، عبر اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، عن تضامنه مع فلسطين وشعبها، بنشره صورة للمسجد الأقصى معلقا عليها بآية قرآنية من سورة البقرة، “ألا إن نصر الله قريب”.