عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر إلى غاية 2030 اخبار الجزائر

عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر إلى غاية 2030 اخبار الجزائر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اليوم الإثنين، فوز المترشح عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 89.6% من الأصوات.

وأعلن المستشار حازم بدوي، خلال مؤتمر صحفي النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة 2024 في مصر، والتي أفرزت فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة.

وقالت الهيئة، إن إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي، 39 مليون و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

“لاخروقات ولا تجاوزات خلال العملية الانتخابية”..الهيئة الوطنية للانتخابات في #مصر: نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة هي الأعلى في التاريخ
#العربية pic.twitter.com/Sz2xtzhGiG

— العربية (@AlArabiya) December 18, 2023

يذكر أن أربعة مرشحين دخلوا غمار الانتخابات وهم المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم.

وقبل ذلك، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وأُجريت الانتخابات داخل مصر على مدى 3 أيام في الفترة من 10 إلى 12 من ديسمبر، فيما بدأ السباق الانتخابي خارج مصر في 1 ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج.