-

وفاة امرأة بمستشفى البويرة بسبب انقطاع التيار

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

في حادثة مؤلمة أثارت الكثير من الجدل، توفيت في ساعات متأخرة من مساء أمس امرأة كانت تعالج بقسم الإنعاش في مستشفى محمد بوضياف بالبويرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وكشف مدير الصحة لولاية البويرة كمال شفاي في تصريح لوسائل الإعلام أن انقطاع التيار راجع إلى اندلاع شرارة في أحد الخزانات الكهربائية المعنية بتزويد كل من مصلحة الإنعاش وطب الأطفال والطب العام.

وأشار كمال شفاي إلى أن التدخل السريع جنّب تسجيل خسائر بشرية ومادية كبيرة بالمستشفى، حيث تمكنت المصالح المعنية من إصلاح العطب وتم تحويل المرضى إلى أجنحة أخرى، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات ومعرفة ملابسات الواقعة.

وأثارت هذه الحادثة استياء المواطينن بعدما راحت ضحيتها امرأة مريضة، متسائلين عن عدم تشغيل مولد كهربائي خاص بالمستشفى أو وضع وحدات لإنتاج الطاقة حتى لا تنقطع الكهرباء كليا عن المرضى.

كما ارتفعت أصوات المطالبين بمحاسبة المتورطين والمسؤولين عن الانقطاع الذي أدى إلى تسجيل حالة وفاة، وتقديم أقصى العقوبات المتمثلة في السجن في حقهم.

وانتشرت على مواقع التواصل منشورات عديدة تدين المتسببين في هذه الحادثة وتنتقد المسؤولين على مستشفى البويرة وتتهم بالاستهتار بحياة المواطنين.

من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أن حرائق الغابات التي نشبت في شهر جولية الماضي، تسبب في إتلاف 18 كلم من الخطوط الكهربائية، إلا أنه تم إصلاح الأعطاب واستخلاف الخطوط الكهربائية المتضررة بخطوط كهربائية جديدة.