-

فيديو يوثق لحظات سليماني الأولى في نادي كوريتيبا

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

انضم المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني إلى نادي كوريتيبا البرازيلي، ليكون أول لاعب جزائري في التاريخ يلعب في البطولة البرازيلية لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي لنادي كوريتيبا البرازيلي، على منصة “X” تويتر سابقا، مقطع فيديو وثق للحظات إسلام سليماني الأولى في مقر فريقه الجديد.

وتم استقبال الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري بشكل جيد، من قبل مدربه ورفاقه في نادي كوريتيبا، بحسب ما أكده الفريق في مضمون منشوره.

وظهر “محارب الصحراء” يتبادل أطراف الحديث مع زملائه الجدد، وكان يتحدث باللغة البرتغالية تارة وبالفرنسية والإنجليزية أيضا.

Slimani tá na área! 📍

O atacante argelino chegou no CT Bayard Osna e foi muito bem recebido pelo elenco coxa-branca.

Welcome, bienvenue, marhaban, Super Slim! 💚 #SuperSlimani#VamosCoxa

🎥 Rafael Ianoski | Coritiba pic.twitter.com/cx5LlRU2Dx

— Coritiba (@Coritiba) August 24, 2023

وسيكون إسلام سليماني أمام تحد صعب، إذ يتحتم عليه إنقاذ فريقه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية البرازيلية، بما أنه يحتل المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب العام.

ومن شأن التجربة الاحترافية الجديدة التي سيخوضها سليماني في البرازيل، أن تبعده مؤقتا عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، وهو ما لا يتمناه “فنك الصحراء”.

ويتجه الناخب الوطني جمال بلماضي للاستغناء مؤقتا، عن خدمات الهداف التاريخي لكتيبة “الخضر”، خلال تربص شهر سبتمبر المقبل، حسب ما كشفه موقع “العربي الجديد”.

وأكدت مصادر من الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، أن المدرب الوطني جمال بلماضي يفكر جديا، في عدم استدعاء سليماني لمواجهتي تنزانيا ومنتخب السنغال الودية.

ويرى بلماضي أن مسافة السفر الطويلة، التي سيقطعها مهاجم نادي كوريتيبا من البرازيل إلى الجزائر، ستعرضه لإرهاق بدني كبير، ما قد يؤثر على مردوده في المواجهتين المقبلتين، خاصة مع تقدمه في السن.