-

مجمّع تركي يعتزم الاستثمار في السوق الجزائرية

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أعرب الرئيس المدير العام للمجمع التركي Renecore Energy Investment، عن الاهتمام الكبير لشركته بالسوق الجزائرية.

وأكد مسعود توبراك، أنّ مجمّعه يرغب في الاستثمار وتنويعه من خلال تحقيق مشروع متكامل في مجالات الطاقات المتجددة وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية في الجزائر.

وخلال اللقاء الذي جمع المسؤول التركي، بالرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أكد هذا الأخير، استعداد “سونلغاز” لتعزيز وتوسيع التعاون مع الشركات التركية، مذكرا بالعلاقات التاريخية الكبيرة التي تجمع البلدين خاصة في مجال التعاون الاقتصادي.

للإشارة، فقد بحث الطرفان سبل التعاون بين الشركتين الجزائرية والتركية وفرص الأعمال والاستثمار بينهما، وفق ما جاء في بيان لـ “سونلغاز”.

يذكر، أنّ وزير الطاقة والموارد الطبيعية لدولة تركيا، فتيح دونمز، كان قد أكد في وقت سابق سعي بلاده لرفع الاستثمارات والتبادلات التجارية مع الجزائر.

وتحدّث المسؤول ذاته، سابقا، عن إنشاء شركة مشتركة بين شركة النفط والغاز الوطنية الجزائرية “سوناطراك” وشركة البترول التركية “ستار”.

وحسب الوزير التركي، فإنّ حجم الاستثمارات والتبادلات التجارية مع الجزائر بلغت 5 مليار دولار وتسعى اسطنبول لرفعها إلى 10 مليارات دولار.

وتسعى تركيا، إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة في الفترة المقبلة في مجالات الطاقة والطاقات المتجدّدة والتعدين والمصارف والزراعة والصناعة الغذائية والصحة، وذلك على أساس الربح المتبادل.

للإشارة، فإنّ تقارير إعلامية سابق كانت قد كشفت أنّ تركيا أصبحت المستثمر الأجنبي الأول في الجزائر، علما أنّ عدد الشركات التركية المتواجدة في البلاد ارتفع إلى 1300 شركة منذ توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين سنة 2006.