-

دعاء للمريض قصير ولكن مؤثر

(اخر تعديل 2024-10-11 09:00:25 )

دعاء للمريض قصير ولكنه مؤثر

يا رب، انظر إلى هذا المريض بعين رحمتك ولطفك، واغمره بنعمة الشفاء التي لا تنتهي. اللهم اجعل شفاؤه قريبًا، ولا تريني فيه بأسًا يؤذيني أو يؤلم قلبي.

دعاء الشفاء والرحمة

يا من أنزلت الداء والدواء على أهل الأرض، كما ابتليت جسده بالمرض، اكتب له دواءً وشفاءً، يا الله، اجعل شفاؤه سببًا لفرح عائلته وأحبته.

اللهم، اجعل الصحة والعافية نصيبه

أنت الكريم، أسألك من واسع رحمتك وعظيم لطفك، أن تشفيه وتمنحه الصحة والعافية. اللهم ألبسه ثوب الصحة، وامنحه القوة ليعود إلى حياته الطبيعية.

دعاء باسم الله الأعظم

اللهم، إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أُجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تشفيه وتنعم عليه بالصحة والعافية. يا رب، اجعل أيامه القادمة خالية من الألم والوجع.

دعاء خاص للمحبين

يا رب، بحق كل الأيام المباركة، وبحق حبيبك ونبيك المصطفى، اشفِ زوجي، اللهم منّ عليه بالصحة والعافية، واجعل الشفاء يتجدد في جسده كما كنت لطيفًا بنا.

دعاء الرفق والحنان

يا حنان يا منان، ارفع عنه المرض، وأبدله من صحته وعافيته، فإني أعلم أنك لطيف برحمتك بعبادك. اللهم، اجعلني سببًا في راحته وسعادته.

دعاء الشفاء للجميع

اللهم، رب الناس، أذهب البأس واشفِ، فأنت الشافي المعافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا. اجعل الألم يزول، وأبدل الألم بالسعادة.

دعاء الراحة والتيسير

اللهم، إني أسألك الشفاء له، ربي أرحه، وهوّن عليه المرض والوجع والألم، اللهم آمين. يا رب، لقد هزمه المرض وبدأ ينتشر في جسده، اللهم أعنه وكن في عونه.

دعاء اللطف الإلهي

اللهم، أنت الشافي، فاشفه، واجعل جسده معافى من المرض. اللهم ارزقه الشفاء والنجاة كما ابتليته به، وأعده إلى أحبابه معافى.

دعاء الفرج والطمأنينة

اللهم، فرّج كربته واكشف عنه الهم والغم، يا مجيب دعوة المضطرين، أجب دعوتي واشفه، اللهم آمين. احرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يُضام.


أنا بنت أبي الحلقة 131