‌عقوبة مشدد على يوسف بلايلي ورئيس الاتحاد السوفي اخبار الجزائر

‌عقوبة مشدد على يوسف بلايلي ورئيس الاتحاد السوفي اخبار الجزائر

وقعت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، مساء الإثنين، عقوبة على يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر، وأخرى على رئيس نادي الاتحاد الرياضي السوفي يوسف صخري.

وقررت اللجنة إيقاف يوسف بلايلي لـ6 مباريات، منها مباراتان موقوفة النفاذ على يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر، عقب طرده في المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه وفاق سطيف بهدف نظيف، السبت الماضي بالجولة 19 من البطولة.

كما غرمت اللجنة ذاتها بلايلي بـ100 ألف دينار جزائري، إثر سلوكه غير الرياضي تجاه حكم المباراة، وحركته غير الأخلاقية تجاه الجمهور، وهددت اللعب بمضاعفة الإيقاف في حال تكرار هذه التصرفات.

عقوبة يوسف بلايلي بإبعاده لأربع مقابلات، ترهن حظوظه في التربص التحضيري لودّيتَي المنتخب الوطني، أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا في الـ 22 والـ 26 من مارس الحالي.

كما تم تغريم مولوية الجزائر ووفاق سطيف بـ200 مليون سنتيم، لكل واحد منهما، بسبب رمي جماهيره للشماريخ إلى أرض الملعب دون إحداث اضرار جسدية. إضافة إلى تغريم الوفاق بـ300 مليون سنتيم، لغياب الماء الساخن في غرف الملابس.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف يوسف صخري، رئيس نادي الاتحاد الرياضي السوفي 4 سنوات، مع اقتراح إقصائه من الحركة الرياضية مدى الحياة، بسبب تهديده وسبّه لثلاثي التحكيم الذي أدار مواجهة فريقه أمام نجم بن عكنون، مع إلزام الفريق بدفع غرامة مالية بقيمة 100 مليون سنتيم.

وقررت اللجنة منح النقاط الـ3 للمباراة التي توقفت مع نهاية الشوط الأول، للضيف بن عكنون بنتيجة اعتبارية (3-0)، نتيجة غياب الأمن المطلوب، وحينها كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.