-

اتفاق سري بين “ميلان” والمنتخب الجزائري عن

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

كشفت تقارير إعلامية محلية وجود اتفاق سري بين ميلان الإيطالي والمنتخب الجزائري، بشأن مشاركة إسماعيل بن ناصر خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

ويخوض المنتخب الجزائري بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، كما ستحتضن مدينة بواكي مباريات المنتخب الجزائري مواجهات رفقاء رياض محرز وبالتحديد في ملعب السلام.

ومن المرتقب أن يستعين الناخب الوطني جمال بلماضي بمتوسط ميدان النادي “اللومباردي” بعد أشهر من الغياب عن المنافسة.

وذكرت صحيفة “كومبيتيسيون” الجزائرية تفاصيل الاتفاق السري بخصوص كيفية الاستعانة بخدمات إسماعيل بن ناصر خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وورد في الصحيفة الجزائرية الناطقة بالفرنسية أن الاتفاق ينص على عدم الاعتماد على اللاعب في الدور الأول من البطولة القارية، بهدف حمايته من خطر الإرهاق والتعرض لإصابة عضلية، خاصة أنّ المسابقة ستدور في ظروف مناخية صعبة.

ويرمي هذا الاتفاق من أجل التعامل بحذر مع عودة إسماعيل بن ناصر لأجواء المنافسات.

ويؤمن نادي “آسي ميلان” بقدرة المنتخب الجزائري على تجاوز عقبة الدور الأول من المنافسىة الإفريقية من دون الاستعانة بخدمات بن ناصر.

وبحسب المصدر ذاته فإن نجم “الروسونيري” سيشرع في أمم إفريقيا انطلاقا من الأدوار الإقصائية، حال نجاح منتخب الجزائر في الخروج سالما من دور المجموعات.

ومن المرجّح أن يكون الاتفاق قد حصل بين إدارة ميلان والناخب الوطني جمال بلماضي، المخول له بالموافقة أو رفض المقترح الإيطالي.

وكشفت مصادر مقربة لمنصة “أوراس” بأن مدرب “الخضر” على اتصال مع بن ناصر للاطمئنان على حالته، نظرا لرغبته الجامحة في الاعتماد عليه خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

وسجل أفضل لاعب شاب في كأس إفريقيا 2019 عودته إلى الميادين خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره فروسينوني ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وكان من المنتظر أن يدشن بن ناصر ظهوره الأول يوم 17 ديسمبر الحالي أمام مونزا، غير أنّ الجهاز الطبي للفريق منحه الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب في وقت مبكر.

Ismaël Bennacer ???????? est de retour avec l AC Milan ! pic.twitter.com/7t2D4oeiin

— Actu Foot Maghreb (@actufootmaghreb) December 2, 2023

وشارك اللاعب الجزائري لفترة 11 دقيقة في موقعة “سان سيرو”، قدم خلالها مؤشرات واعدة تنبئ بقرب استعادته لأفضل مستوياته البدنية والفنية.

ومن المرتقب أن يحظى بدقائق لعب لعب أكبر يوم السبت المقبل، بمناسبة مباراة فريقه أمام أتالانتا ضمن الجولة 15 من الدوري الإيطالي.