نجم صاعد يرفض إنجلترا ويختار تمثيل الجزائر اخبار الجزائر

نجم صاعد يرفض إنجلترا ويختار تمثيل الجزائر اخبار الجزائر

حسم ريان قلّي، النجم الصاعد في صفوف نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، خياره بتمثيل المنتخب الجزائري على حساب المنتخب الإنجليزي.

ويستعد ريان قلي للمشاركة مع المنتخب الجزائري تحت 20 سنة في بطولة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم (UNAF) في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر.

واستدعى الطاقم الفني للمنتخب الجزائري تحت 20 سنة عددا كبيرا من اللاعبين الواعدين لتعزيز صفوف “محاربو الصحراء”، بمن فيهم الشاب ريان قلي.

ويعد ريان قلي أحد المواهب الشابة، ولد في لندن ومن أصول جزائرية، ويقدم مستويات مميزة مع فريقه كوينز بارك رينجرز، بعد أن وقع أول عقد احترافي له مع ناديه في جانفي الماضي.

وحاول الاتحاد الإنجليزي إقناع اللاعب بتمثيل منتخب الأسود الثلاثة للفئات الشبانية إلا أن اللاعب رفض العرض بشكل مباشر استجابة لدعوة الجزائر.

وذكرت صحيفة La Gazette du Fennec أنها اتصلت بوالد اللاعب وأخبرها أن اختيار ابنه نهائي وأن هدفه هو الاستدعاء من طرف جمال بلماضي للفريق الأول.

ونقلت الصحيفة عن والد اللاعب قوله: “صحيح أن إنجلترا عرضت على ريان لكنه لم يتردد في اختيار الجزائر. إنه يحب بلاده وكان هدفه دائمًا هو أن يتم استدعاؤه إلى المنتخب الأول في أسرع وقت ممكن، ولماذا لا هذا العام!.”

وأضاف والد اللاعب: ” لديه الكثير من الطموح ويعمل بجد مع ناديه ليبرز، وينوي إحداث ضجة خلال بطولة اتحاد شمال إفريقيا لاكتساب المزيد من الشعبية”.

وأعرب والد ريان قلي عن انزعاجه من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة جهيد زفيزف الرئيس السابق، الذي تجاهل -حسبه- ابنه تمامًا من خلال عدم استدعائه إلى فريقي تحت 17 و 18 عامًا، على الرغم من أنه كان يتمتع بإمكانات كبيرة.

وأبدى والد اللاعب أمله في الرئيس الحالي لـ”الفاف” وليد صادي، وقال: “مع صادي والتغييرات الأخيرة على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، نأمل أن يحصل ريان على فرصته مع الفريق الأول”.