صحفي مغربي يكشف غرق لقجع في الفساد وتورطه مع اخبار الجزائر

صحفي مغربي يكشف غرق لقجع في الفساد وتورطه مع اخبار الجزائر

كشف الصحفي المغربي حسين الحياني، من خلال مقطع فيديو نشره على منصة “فيسبوك”، أمورا خطيرة عن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وأكد الصففي مغاربي الحياني أن مواطنه فوزي لقجع غارق في قضايا الفساد والرشوة، على صعيد كرة القدم المغربية المحلية، وحتى على الصعيد القاري.

وقال حسين الحياني إن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم يغترف من خرينة الشعب المغربي “المطحون”، خلال ممارسة مهامه وزيرا منتدبا لدة وزير المالية في حكومة المغرب.

وبحسب تصريحات الصحفي المغربي المتقاعد، فإن لقجع، يستغل أموال المخدرات وأفيون أراضي مدينة مراكش، لشراء ذمم مسؤولين في الاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف أن تلك الأموال التي ينهبها لقجع، تسمح له بشراء ذمم رؤساء اتحادات محلية إفريقية لكرة القدم، بالإضافة إلى حكام مباريات من بينهم الحكم الغامبي باكاري غاساما.

رئيس الاتحاد المغربي فوزي #لقجع يفقد ذراعه الأيمن المتورّط في قضايا فساد.. تعرف على القصة pic.twitter.com/sVgcdDFQji

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) December 23, 2023

وفي السياق، ذكر موقع “الشروق أون لاين”، بمرور الحكم الغامبي بالمغرب قبل حلوله بالجزائر لإدارة مباراة المنتخب الجزائري والكاميرون في إياب الدور الفاصل لتصفيات “مونديال” قطر 2022.

وتساءل الصحفي المغربي في منشور على المنصة ذاتها، عن سر اعتزال غاساما مهنة التحكيم، تزامنا مع إيقاف سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي، بتهم تجارة المخدرات وتبييض الأموال.

ودعا حسين الحياني في منشوره، الوكيل العام لأعلى سلطة في المغرب، إلى الاطلاع على جواز سفر الحكم غاساما لكشف الأيام التي قضاها في المملكة المغربية.

وتابع أن الاطلاع على جواز سفر الحكم الغامبي، سيكشف من كان يسافر إلى المغرب بصحبته من أفراد عائلته، وخصوصا فترة علاجه السري في المملكة المغربية.

ويعد الحكم الغامبي باكاري غاساما المتهم الرئيس لدى الكثير من الجزائريين، بإقصاء المنتخب الجزائري من تصفيات كأس العالم 2022، بما وصفوه تحيّزا وضاحا لمنتخب الكاميرون.

عبد الخالق مهاجي