قبل 40 يوماً عن “الكان”.. أزمة جديدة في المنتخب اخبار الجزائر

قبل 40 يوماً عن “الكان”.. أزمة جديدة في المنتخب اخبار الجزائر

دخل المنتخب الوطني لكرة اليدّ في أزمة جديدة، عقب إقالة الناخب الوطني، صالح بوشكريو، قبل 40 يوماً من انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة في مصر.

أعلنت الاتحادية الجزائرىة لكرة اليد، اليوم الخميس، إنهاء مهام مدرب المنتخب الوطني “أكابر ذكور” صالح بوشكريو.

وأكدت الاتحادية في بيان لها، أن الإقالة جاءت لأسباب إنضباطية، مشيرة إلى أن الإفصاح عن اسم المدرب الوطني الجديد سيكون الأسبوع المقبل.

كما أعلنت الاتحادية، إنهاء مهام مدير المنتخبات الوطنية (DEN) فيلالي قرد الواد أحمد من منصبه لأخطاء إدارية.

وعقب ذلك قال بوشكريو، في تصريح لـ”النهار أون لاين“، إنه “تلقى معلومة قبل 25 يوما عن عزم الاتحادية إنهاء مهامه”، مضيفاً ” لم أريد الحديث آنذاك إلى غاية صدور القرار رسمياً”.

وأكد الناخب الوطني المُقال أنه لم يتلقى اشعاراً بالإقالة، بقوله “لم أتلقى أي اتصال أو مراسلة من الاتحادية لإعلامي بخبر إنهاء مهامي”.

مضيفاً “تم إصدار القرار مباشرة عبر موقع الاتحادية، وهذا دليل على مدى الإنحطاط الذي بلغته هذه الأخيرة”.

في السياق ذاته، انتقد صالح بوشكريو، رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، كريمة طالب، مبديا امتعاضه لعدم منحها إياه فرصة الردّ، والدفاع عن نفسه.

وقال بوشكريو في هذا الصدد، “رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد ترأست اجتماعا للمكتب الفيدرالي، وتحدثت بخصوصي في عدة أمور” مضيفاً “لم أحضى بحق الرد، والدفاع عن نفسي”.

وتأهل المنتخب الوطني لكرة اليد “رجال أكابر” لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة في مصر خلال الفترة ما بين 17 إلى 27 جانفي المقبل.