-

كشف خيوط تهريب المحركات في تندوف

كشف خيوط تهريب المحركات في تندوف
(اخر تعديل 2024-09-26 22:34:38 )

إحباط عملية تهريب ضخمة للمحركات في تندوف

في خبر مثير نشرته مصالح الدرك الوطني، تم الإعلان يوم الخميس عن نجاحها في إحباط عملية تهريب كبيرة تضمنت كمية ضخمة من المحركات المستعملة وقطع الغيار. هذه الحادثة وقعت في ولاية تندوف، حيث كان هناك شبكة إجرامية تسعى للقيام بهذا العمل غير القانوني.

تفاصيل العملية

وفقًا لبيان رسمي صادر عن ذات المصالح، فإن العملية جاءت بعد تلقي معلومات دقيقة من فرقة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني في تندوف. هذه المعلومات أوضحت أن هناك شبكة إجرامية قد تكون بصدد تهريب شحنة هائلة من المحركات وقطع الغيار المستعملة.

الإجراءات المتخذة

بعد التأكد من صحة المعلومات، تم إصدار إذن بالتفتيش ومداهمة المكان الذي تم تحديده. وعند إجراء التفتيش، عُثر على ثلاثة حاويات كانت محمولة على مقطورات، وقد تم تغطيتها بنفايات حديدية. لكن سرعان ما تبين بعد إزالة هذه النفايات أن بداخلها كمية كبيرة من المحركات وقطع الغيار المستعملة.

نتائج العملية

أسفرت هذه العملية عن توقيف مالك الحظيرة، الذي وُجهت له تهمة تهريب بضاعة أجنبية، تشمل محركات السيارات وقطع غيار مستعملة، من خلال استخدام وسيلة نقل. وقد أثبتت التحقيقات أن الحجز شمل 430 محركًا مستعملًا، بالإضافة إلى 618 وحدة من قطع الغيار القديمة والمستعملة. كما تم ضبط 6 سيارات من علامات مختلفة، وجرار، و3 مقطورات، ورافعتين.

متابعة التحقيقات

في ختام البيان، تم الإشارة إلى أنه سيتم تقديم الموقوف إلى الجهات القضائية المختصة بعد الانتهاء من جميع إجراءات التحقيق. هذه العملية تبرز الجهود المتواصلة لمصالح الدرك الوطني في مكافحة عمليات التهريب والحفاظ على النظام والأمن في البلاد.


قلب أسود الحلقة 3