-

حكاية الذهب واليورو: تحقيقات في مطار قسنطينة

حكاية الذهب واليورو: تحقيقات في مطار قسنطينة
(اخر تعديل 2024-09-25 13:01:03 )

مطار قسنطينة: تحقيقات تكشف عن مفاجآت

في حدث غريب من نوعه، تمكنت مصالح شرطة الحدود، يوم الثلاثاء الفائت، من إحباط محاولة تهريب مثيرة بمطار محمد بوضياف الدولي في قسنطينة. حيث تم التنسيق مع الجمارك الجزائرية للقبض على امرأة في الستين من عمرها، كانت بحوزتها مبلغ ضخم من النقود وكمية من الذهب.

تفاصيل الحادثة

بحسب بيان رسمي صادر عن شرطة قسنطينة، فإن المرأة، التي تنتمي لإحدى الولايات الوسطى، أوقفت أثناء إجراء فحص روتيني لحقائبها بواسطة جهاز السكانير. لم يكن من المتوقع أن تكشف هذه العملية عن مفاجآت مذهلة.

محتويات الحقائب

عند التفتيش، عُثِر في أحد الجيوب الداخلية لإحدى الحقائب على مبلغ 20 ألف يورو لم يتم التصريح عنه. ولكن القصة لم تتوقف عند هذا الحد. حيث أسفرت إجراءات التفتيش الدقيقة عن اكتشاف مبلغ إضافي قدره 26.400 يورو، كان مخبأً بإحكام، فضلاً عن خمس سبائك ذهبية تزن مجتمعة 1059.29 غرام.

فتح التحقيقات

على أثر هذه الأحداث، قررت عناصر فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في قسنطينة فتح تحقيق شامل حول الواقعة. هذا التحقيق يسعى إلى كشف كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التهريب المحتملة.
ليلى الحلقة 3

خطوات لاحقة

بعد استكمال جميع إجراءات التحقيق، تم إحالة الموقوفة إلى النيابة العامة في محكمة قسنطينة، حيث تم توجيه لها تهمة مخالفة التشريعات والتنظيمات الخاصة بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج. وهذا يطرح تساؤلات عدة حول كيفية تجاوز هذه المرأة للقوانين المعمول بها.

إن هذا الحادث يسلط الضوء على أهمية الرقابة الأمنية في المطارات، ويؤكد على ضرورة التصدي لمحاولات التهريب التي قد تهدد الاقتصاد الوطني.