-

دعم الأونروا: واجب إنساني لا يمكن تجاهله

دعم الأونروا: واجب إنساني لا يمكن تجاهله
(اخر تعديل 2024-09-26 20:52:00 )

وزير الخارجية يؤكد دعم الجزائر للأونروا

في يوم الخميس، ألقى وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، كلمة مؤثرة تتعلق بأهمية الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة اختصارًا بـ "الأونروا". حيث أشار إلى أن هذه الوكالة تستحق دعمًا سياسيًا أقوى بالإضافة إلى مساعدات مالية أكبر من المجتمع الدولي.

اجتماع نيويورك: دعوة للتضامن

خلال اجتماع وزاري للشركاء الرئيسيين لدعم الأونروا في نيويورك، جدد عطاف التزام الجزائر الثابت بمواصلة تقديم الدعم للوكالة. لقد كان واضحًا من كلماته أنه لا يمكن تجاهل دور الأونروا الحيوي، خاصة طالما أن اللاجئين الفلسطينيين لا يزالون محرومين من حقهم الطبيعي في العودة إلى وطنهم.

التزام الجزائر المالي

تحدث عطاف أيضًا عن المساهمة المالية الكبيرة التي قدمتها الجزائر، والتي بلغت 15 مليون دولار، والتي تم تخصيصها لدعم ميزانية الأونروا في أبريل الماضي. وهذا يعكس الالتزام القوي من الجزائر تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين ودعمهم خلال الأوقات الصعبة.
هجران الحلقة 11

ضرورة استمرار الأونروا

وأشار الوزير إلى أن "الدور الأساسي والوجودي والمنقذ للحياة الذي تلعبه الأونروا مرتبط بشكل أساسي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194". وأكد أنه ينبغي على الوكالة أن تستمر في تقديم خدماتها طالما أن اللاجئين الفلسطينيين لا يزالون محرومين من حقهم الثابت في العودة.

مواجهة التشويه والانتقادات

كما ندد عطاف بالمحاولات المتكررة لتشويه سمعة الأونروا وإنهاء تفويضها، معتبرًا أن هذا الأمر يهدف إلى تصفية أحد المكونات الرئيسية للقضية الفلسطينية، وهي قضية اللاجئين. واعتبر أن تلك المحاولات أمر مؤسف ومدان وغير مقبول بأي شكل من الأشكال.

في ختام كلمته، دعا الوزير المجتمع الدولي إلى إعادة النظر في دعم الأونروا، مشددًا على أن التضامن الإنساني هو واجب لا يمكن تجاهله، خصوصًا في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون.