-

دعاء لذرية صالحة: أملنا في المستقبل

دعاء لذرية صالحة: أملنا في المستقبل
(اخر تعديل 2024-09-26 19:01:10 )

دعاء لذرية صالحة: أملنا في المستقبل

أيا رب، أسألك أن تمنح ذرّيتي الصحة والعافية، وأن تبارك لهم بالذكاء والنباهة. اللهم اجعل في قلوبهم مخافتك، وامنحهم القدرة على الفهم والحفظ السريع. أريد أن أراهم في حياتهم، يواجهون تحديات الحياة بعزيمة وإصرار. اللهم اجعلهم من السعداء الأتقياء الأنقياء، الغنياء بالمعرفة والرحمة.

توجيهات روحية

اللهم اجعلهم مثالًا يُحتذى به في الأخلاق والدين. أسعد قلوبهم ووفقني إلى إسعادهم، يا أرحم الراحمين. وأبعد عنهم رفقاء السوء، وحماهم من الفتن والمغريات كالعلاقات غير الشرعية والمخدرات. اللهم احفظهم من الأمراض والأوبئة، وامنحهم القوة والثبات في مواجهة كل ما يعترض طريقهم.

الأمل في الخير

اللهم اجعل ذريتي من أوليائك الذين يسير نورهم أمامهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون. أريد أن أراهم مصدر فخر لي، وأعتز بهم في كل خطوة يخطونها. ربي، أسألك أن تبارك لي في برّهم أثناء حياتي، وأن تكون دعواتهم لي بعد مماتي دليلاً على حبهم.
ديبو الحلقة 3

دعاء الصالحين

أنت القادر يا جبار، فاجعلهم في صحبة الأخيار، واجعلهم يتوكلون عليك في كل الأمور. اللهم جنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحفظهم من كل مكروه. أريد أن أرزقهم حبك وحب كل عمل يقربهم إليك، واجعلهم ممن يتواضع لك فيرفعهم.

النجاح والتوفيق

اللهم اهدهم إلى المعلمين الصالحين والصحبة الطيبة. ارزقهم القناعة والرضا، وأبعد قلوبهم عن التعلق بما لا ينفع. أريدهم أن يكونوا من أحبائك وأوليائك. اللهم افتح لهم أبواب المعرفة، وهبهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم وكرمهم بالتقوى.

الحماية من الشرور

حفظك لي يا رب، كما حفظت كتابك العزيز. اللهم، أستودعك ذريتي، فأنت من لا تضيع عنده الودائع. احفظهم من كل آفة، ومن شر كل حاسد أو حاقد، ومن رفقاء السوء. اللهم، آنس قلوبهم بذكرك، واجعلهم يتذكرونك في كل حين.

الاستجابة للدعاء

اللهم كن لهم صديقًا ومحبًا، ولدعائهم سميعًا، ولرغائبهم مجيبًا. ارزقهم من رحمتك نصيبًا، وامنحهم الرشد والهداية. اجعلهم أبرارًا وأتقياء، واعتنِ بهم في كل خطوة يخطونها. أسألك يا الله أن تجعلهم عونًا لي في حياتي، وأن يكونوا من أبرز من يدعوني إلى الخير.

التربية الصالحة

اللهم اجعلهم لي مطيعين، غير عاصين أو عاقين. أعني على تربيتهم وتأديبهم، واجعل ذلك خيرًا لي ولهم. اللهم، اجعل قلوبهم معلقة بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من الذين يتوجهون إليك بحب ورغبة.