-

إيطاليا تعتزم التعاون مع الجزائر لمواجهة الهجرة

إيطاليا تعتزم التعاون مع الجزائر لمواجهة الهجرة
(اخر تعديل 2023-09-20 12:15:17 )

في الوقت الذي تواجه فيه موجة كبيرة من المهاجرين غير القانونيين، تعتزم إيطاليا التعاون مع الجزائر لمواجهة الهجرة غير القانونية.

وخلال لقائه بوزير الخارجية أحمد عطاف، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، “نحن نواصل العمل معا بصفتنا إيطاليا والجزائر، بهدف تعزيز المبادرات في مجال الهجرة ولوقف ورود الوافدين غير الشرعيين عن طريق البحر الأبيض المتوسط”.

من جهة أخرى، أكد المسؤول الإيطالي، خلال لقائه بعطاف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عبر منشور على منصّة “إكس” (تويتر سابقا)، “أنّ الحاجة الملحّة لتحقيق الاستقرار في منطقة الساحل والأزمة في النيجر كانتا في مركز اهتمام المحادثات الثنائية”.

للإشارة، فإنّ بدأت أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد بدأت تحت شعار “إعادة بناء الثقة وجسور التضامن العالمي”، بحفل استقبال يقيمه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

يذكر، أنّ إيطاليا اتّخذت منذ أيام إجراءات طارئة عقب ارتفاع أعداد المهاجري، وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، “إنّ ضغط الهجرة الذي تتعرض له إيطاليا منذ بداية العام لا يطاق ولا تستطيع إيطاليا وأوروبا استقبال هذا العدد من الناس”.

وطلبت ميلوني من رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إدراج قضية الهجرة على جدول أعمال قمة الاتحاد الأوروبي في أكتوبر.

ودعت رئيسة الوزراء الإيطالية أيضا، إلى إطلاق بعثة أوروبية لمنع تدفق السفن التي تحمل المهاجرين غير الشرعيين، قائلة “إنّ الحكومة الإيطالية تعتزم اتخاذ إجراءات طارئة للتعامل مع تدفق المهاجرين على سواحلنا”.