-

دعاء الإفطار: نور الروح في رمضان

دعاء الإفطار: نور الروح في رمضان
(اخر تعديل 2024-09-25 19:18:07 )

دعاء الإفطار في رمضان: لحظات روحانية مميزة

في أجواء رمضان المباركة، تتجلى الروحانيات وتتفتح أبواب السماء لدعاء الصائمين، وبينما ننتظر لحظة الإفطار بفارغ الصبر، نحتاج إلى كلمات تدعو لنا بالخير والبركة. لذا، لنستعرض دعاء الإفطار الذي يملأ القلب بالسكينة ويقربنا إلى الله.

دعاء الإفطار

اللهمَّ إني أعوذ بك من فتنة النار وعذابها، ومن فتنة القبر وما فيها من هول، وأعوذ بك من فتنة الغنى التي قد تلهينا عن ذكرك، ومن فتنة الفقر التي قد تضعف من عزيمتنا. اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الذنوب كما نقَّيتَ الثوب الأبيض من الدنس، وابعِد بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم، ومن المأثم والمغرم.

طلب الخير والنجاة

اللهم، أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم، إني أسألك من خير ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدُك ونبيُّك. اللهم، إني أسألك الجنة وما قرَّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرَّب إليها من قول أو عمل.

دعاء خاص للنجاة

اللهم، بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيِني إذا علمت أن الحياة خير لي، وتوفَّني إذا علمت أن الوفاة خير لي. أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب. وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وقرَّة عين لا تنقطع. اللهم، اجعلنا هداةً مهتدين.
أنا أم 2 الحلقة 136

النداء الأخير

أنتَ يا رب، أعلم بما في القلوب، فأنتَ ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك. أسألك بكل اسم هو لك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

تقبل الله منكم صالح أعمالكم ودعائكم في هذا الشهر الكريم العظيم، الذي يحمل في طياته الخيرات التي لا حصر لها. فكلما اقتربنا من الله، كلما زادت بركاتنا وأحوالنا في الحياة.