-

حمس تدين اغتيال نصر الله وتدعو للمقاومة

حمس تدين اغتيال نصر الله وتدعو للمقاومة
(اخر تعديل 2024-09-28 18:35:27 )

بيان قوي من حركة مجتمع السلم بعد اغتيال نصر الله

في خطوة تعكس التوترات المتصاعدة في المنطقة، أصدرت حركة مجتمع السلم الجزائرية، بيانًا مثيرًا يوم السبت، حيث أدانت فيه باستماتة عملية اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، والتي وقعت جراء غارة جوية دنيئة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

تنديد بالهجمات الصهيونية

في هذا البيان، اعتبرت الحركة أن الهجوم الأخير من قبل الكيان الصهيوني هو تجاوز واضح لكل الحدود والقواعد المتعارف عليها في الصراع. كما أشارت إلى استشهاد نصر الله وعدد من قيادات المقاومة اللبنانية، مما يزيد من حدة الأوضاع في المنطقة.

تعازي حماس للشعبين الفلسطيني واللبناني

تقدمت حركة حمس بتعازيها الصادقة إلى الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذلك إلى الأمة العربية والإسلامية، حيث اعتبرت هذه التضحيات جزءًا من معركة “طوفان الأقصى” التي لا تزال مستمرة منذ عام، مما يعكس عمق التحديات التي تواجهها هذه الشعوب.

دعوة للتدخل الدولي

في سياق متصل، أعربت الحركة عن قلقها العميق إزاء التصعيد الخطير من قبل العدو الصهيوني، الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين. وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف ما وصفته بـ "الفاشية الصهيونية" التي تتصاعد في المنطقة.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 3

إشادة بالمقاومة اللبنانية

كما أبدت حركة حمس إشادة كبيرة بالمقاومة اللبنانية ودعمها للشعب الفلسطيني، داعيةً إلى ضرورة الخروج من حالة الصمت لدعم محور المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني والدعم الأمريكي الممنوح لهذا الكيان.

تأكيد على الوحدة الإسلامية

جددت الحركة دعمها للشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية، مشددةً على أن هذه التضحيات تعكس الوحدة الإسلامية في مواجهة المشروع الصهيوني-الأمريكي. وأكدت أن الاحتلال لن يستطيع القضاء على جذوة المقاومة، فاستشهاد القادة لن يوقف مسيرة التحرير التي تسعى نحو تحقيق العدالة.

تحذيرات من انتهاكات المسجد الأقصى

وفي تحذير آخر، دعت الحركة إلى ضرورة الاستعداد لمواجهة الانتهاكات الواسعة التي تخطط لها جماعات الهيكل المزعوم بحق المسجد الأقصى، مطالبةً بتعبئة الطاقات لمواجهة هذه التهديدات التي تلوح في الأفق.