-

الجزائر تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

الجزائر تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
(اخر تعديل 2024-09-24 18:51:53 )

الجزائر تستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان

في بيان قوي صادر اليوم الثلاثاء، أعربت الجزائر عن إدانتهم الشديدة للعدوان "الإسرائيلي" الغاشم الذي يتعرض له لبنان، وفقًا لما جاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية. هذا البيان يعكس الموقف الثابت للجزائر في دعمها للقضايا العربية والإنسانية.

اجتماع وزاري في نيويورك

وفي تفاصيل أخرى، أجرى وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع نظيره اللبناني، عبد الله بوحبيب، في نيويورك. كان اللقاء فرصة لتبادل الآراء حول الوضع الراهن في لبنان، حيث عبر عطاف عن استنكار الجزائر للعدوان الإسرائيلي، مؤكدًا دعمها الكامل للبنان في هذه الأوقات العصيبة.

دعم الجزائر للبنان في الأوقات الصعبة

عبر أحمد عطاف عن تعاطف الجزائر مع اللبنانيين في ظل الظروف الاستثنائية التي يواجهونها، مشددًا على التزام الجزائر الكامل بدعمهم. وأكد أن الجزائر، كعضو غير دائم في مجلس الأمن، لن تتوانى عن بذل أي جهد من أجل تعزيز سيادة لبنان واستقراره.

تحذيرات من التصعيد الإسرائيلي

في حديثه، أشار الوزير إلى حرص الجزائر على سلامة وأمن لبنان أمام التصعيد المتزايد من جانب الاحتلال "الإسرائيلي"، الذي يعتبر بمثابة استمرار لحرب الإبادة الموجهة ضد الفلسطينيين في جميع الأراضي المحتلة، وخصوصًا في قطاع غزة.
أمي مدبلج الحلقة 47

التفجيرات الصهيونية وجرائم الحرب

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر قد أدانت بشدة التفجيرات الصهيونية التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان، والتي وقعت يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، وأسفرت عن وفاة وإصابة العشرات. الجزائر اعتبرت هذه الاعتداءات "جرائم حرب" تمثل انتهاكًا فاضحًا للسيادة اللبنانية والقوانين الدولية.

خاتمة

إن الموقف الجزائري يعكس التزامًا قويًا بالقضايا العربية، ويؤكد على ضرورة الوقوف مع الشعب اللبناني في مواجهة التحديات التي يواجهها. تبقى الجزائر رهن إشارة لبنان في سعيها لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.